الجمعة 03 أبريل 2020 10:13 م بتوقيت القدس المحتلة

المانيا : المستشارة ميركل تخرج من الحجر الصحي

المانيا : المستشارة ميركل تخرج من الحجر الصحي

رام الله الاخباري : 

أنهت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل، الحجر الصحي الذاتي الخاص بها، وعادت على عملها في مقر المستشارية في العاصمة برلين، الجمعة، بعد ثبوت عدم إصابتها بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وفقًا للمتحدث باسمها ستيفن سيبرت، في بيان.

وبدأت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، منذ أسبوعين، حجرًا صحيًا في منزلها، بعد مخالطتها لأحد الأطباء المصابين بفيروس كورونا.

وفي إطار جهود مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، أكد فريق بوروسيا دورتموند لكرة القدم في بيان، أن أكبر ملعب لكرة القدم في ألمانيا، ملعب ويستفالين، سيتم تحويله إلى مركز لعلاج فيروس كورونا المستجد، اعتبارًا من يوم السبت.

وقال مسؤولو النادي، في بيانهم، الجمعة، إن "ملعبنا هو رأس المدينة، نقطة ثابتة لكل شخص تقريبًا في دورتموند والمنطقة المحيطة، وبفضل ظروفه الفنية والبنية التحتية والمكانية، هو المكان المثالي لمساعدة الأشخاص الذين يُحتمل أن يكونوا مصابين بالفيروس التاجي أو الذين يشكون من الأعراض المقابلة مثل أمراض الجهاز التنفسي والحمى"، وأضافوا أنه "واجبنا ورغبتنا" أن نفعل كل ما هو ممكن للمساعدة.

كانت وزيرة الدفاع الألمانية أنغريت كارينباور، أعلنت، الخميس، في حوار مع إذاعة ARD، أنه سيتم نشر 15 ألف جندي من الجيش الألماني في جميع أنحاء البلاد، في إجراء نادر، لتأمين المنشآت الحيوية وتوزيع المساعدات الطبية والأدوات الطبية الحمائية، في إطار إجراءات مواجهة انتشار فيروس كورونا.

وأظهر استطلاع رأي أجرته Infratest Dimap أن الغالبية العظمى من الألمان 72 %، يؤيدون استجابة الحكومة لأزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

كما أظهر أن 93% من المشاركين في الاستطلاع، يوافقون على إجراءات التباعد الاجتماعي الصارمة التي تم قررتها الحكومة الألمانية، ووفقًا للاستطلاع، فهناك زيادة في تأييد المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وائتلافها الحاكم.

وسجلت ألمانيا 1122 حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد، حتى صباح الجمعة، مع ارتفاع أعداد الإصابة بالمرض في البلاد لتصل إلى 85 ألفًا و63 حالة إصابة، وفقًا لجامعة حونز هوبكنز الأمريكية، لتتجاوز أعداد الإصابات بالفيروس فيها الصين التي بدأ فيها انتشار المرض في ديسمبر كانون الأول الماضي 2019.

ووفقًا لهذه المعدلات فإن ألمانيا تعد واحدة من الدول الأقل تسجيلا لمعدلات الوفيات بالفيروس إذا ما قورنت بأعداد المصابين.