عريقات: قرارات الرئيس تهدف لحماية شعبنا

20180914044350

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أكد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، صائب عريقات، اليوم الجمعة، أن قرارات الرئيس تهدف لحماية الشعب الفلسطيني، في إشارة إلى قرار الرئيس تمديد حالة الطوارئ في فلسطين لشهر آخر.

وقال عريقات في بيان صحفي اليوم: "على الرغم من الإمكانات المحدودة، إلا أن الحكومة الفلسطينية وأجهزتنا الأمنية والطبية، تبذل جهودا قدرها وثمنها المجتمع الدولي، بما في ذلك الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية"، مشددا على أن شعب فلسطين سينتصر.

وأرفق عريقات تغريدة له على موقع "تويتر" مرسوم رئاسي بتمديد حالة الطوارىء لمدة ثلاثين يوما فى جميع الأراضي الفلسطينية لمواجهة تفشى فيروس الكورونا.

وقال في تغريدته: "التزامنا انعكاس للوطنية والانتماء ولحماية ابناء شعبنا الفلسطيني، اخلاء الشوارع لفترة زمنية محددة خير من اخلاء البيوت من أصحابها نهائيًا وبلا رجعة".

ومدد الرئيس محمود عباس حالة الطوارئ لثلاثين يوما آخر وذلك في ظل تفشي فيروس كورونا في الأراضي الفلسطينية.

وجاء في مرسوم التمديد أنه يتوجب على جهات الاختصاص الاستمرار بالعمل ضمن الإجراءات اللازمة لمجابهة المخاطر الناجمة عن تفشي الفيروس.

وكان رئيس الوزراء قد أعلن مساء اليوم الخميس، أنه أوصى بتمديد حالة الطوارئ المعمول بها حاليا في كافة المدن الفلسطينية، لتمكين الحكومة من السيطرة على انتشار فيروس كورونا المستجد.

معا