170 اصابة بفيروس كورونا في صفوف الفلسطينيين في الداخل المحتل

اصابات بفيروس كورونا في الفلسطينيين بالداخل المحتل

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت مصادر طبية، اليوم الخميس، عن تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد في صفوف الفلسطينيين في الداخل المحتل الليلة الماضية وصباح اليوم، ليرتفع عدد الإصابات إلى 170 إصابة خلال أيام.

ووفقا لموقع "عرب 48"، فإن عدد المصابين في مدينة أم الفحم، ارتفع إلى 10 إصابات بفيروس كورونا.

وأكدت بلدية المدينة، إجراء 24 فحصا في خيمة الفحص التابعة لعيادة "كلاليت" في حي الظهر مساء أمس الأربعاء.

أما في قرية "البعنة"، فذكر الموقع أنه تم نقل مسن يبلغ من العمر 96 عاما إلى قسم مرضى الكورونا في مستشفى "زيف" بمدينة صفد، الليلة الماضية، حيث تأكد بعد ذلك بإصابته بالفيروس التاجي.

وفي قرية "دير حنا"، فقد بلغ عدد الإصابات بالفيروس 6 حالات لغاية مساء الأربعاء، حيث وصفت حالة اثنين من المصابين بالمتوسطة، فيما وصفت حالة 4 آخرين بالطفيفة ويتواجدون بالحجر الصحي في القرية.

وقال المحامي قاسم سالم، رئيس مجلس دير حنا المحلي، إن "حالة من الخوف الشديد والترقب تسود قرية دير حنا بعد الإعلان عن إصابة الحالة السادسة، خصوصا وأن هذا الشخص لم يكن في الحجر الصحي، وتجول في شوارع القرية في الأسبوع الأخير بحرية والتقى عشرات المواطنين".

وأشار سالم إلى أن عدد الأشخاص الذين يرقدون داخل الحجر الصحي قبل الإعلان عن الإصابة الجديدة 150 شخصا، متوقعا أن يصبح العدد أكثر من 300 شخص.

من جانبه، أعلن المحامي معاوية كبها، من قسم الطب العام بوزارة الصحة، عن مباشرة الوزارة بفتح "درايف إن" لفحص حاملي فيروس كورونا في المجتمع الفلسطيني بالداخل المحتل.

وأشار إلى أنه تم فتح محطات للفحص في عرعرة وأجري فيها 227 فحصًا، وفي طمرة 385 فحصًا و185 فحصًا في رهط".

عرب 48