الأربعاء 01 أبريل 2020 09:58 م بتوقيت القدس المحتلة

وزير الجيش الاسرائيلي عن كورونا : "نخوض حرب بيولوجية "

وزير الجيش الاسرائيلي عن كورونا : "نخوض حرب بيولوجية "

رام الله الاخباري:

أعلن وزير الجيش الإسرائيلي، نفتالي بينيت، اليوم الأربعاء، عن مواجهة إسرائيل حربا بيولوجية مع الطبيعة نفسها، في إشارة إلى فيروس كورونا المستجد، الذي أودى بحياة آلاف الأشخاص حول العالم، وإصابة مئات الآلاف حتى اللحظة.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية "كان"، مساء اليوم الأربعاء، عن بينيت قوله: "إسرائيل تواجه حربا بيولوجية، ليست مع عدو، ولكنها جاءت عن طريق الطبيعة نفسها"، مبينا أن الدول لم تكن قادرة على اعداد أي سيناريو متوقع.

وأشاد بينيت بإدارة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزارة الصحة، مبينا أنهم يسعون دائما إلى الأفضل رغم صعوبات فيروس كورونا القاتل.

وأكد الوزير الإسرائيلي على أن الجيش مستعد لتقديم الخدمات والدعم الذي تحتاجه وزارة الصحة لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

وارتفعت أعداد الإصابات بفيروس كورونا في "إسرائيل" مساء اليوم الأربعاء، إلى 5591 حالة، فيما ارتفعت أعداد الوفيات جراء الفيروس القاتل إلى 26 حالة.

ووفقا لوزارة الصحة الإسرائيلية، فإن حالة الوفاة رقم 25 تعود لامرأة مسنّة تبلغ من العمر 69 عاما، حيث توفيت في مستشفى "شعاري تسيدك" في القدس، موضحة أنها كانت تعاني من أمراض مزمنة.

وبحسب هيئة البث الإسرائيلية "كان"، فإن شخصا آخرا يبلغ من العمر 74 عاما قد توفي أيضا مساء اليوم، بعدما كان يعاني من العديد من الأمراض المزمنة، في مستشفى فولفسون، لإصابته بالفيروس.

وأعلن مركز الجليل الطبي نهريا، أن الفحوصات المخبرية، أظهرت إصابة طفل رضيع لم يتجاوز أسبوعه الخامس من إحدى القرى في منطقة الجليل، بفيروس كورونا المستجد.

وأوضح أن الرضيع المصاب كان يعاني من سعال وأعراض تنفسية أخرى، وخضع للعلاج في قسم معزول للأطفال الذين يشتبه بإصابتهم بكورونا المستجد.

يذكر أن حالات الوفيات والإصابات لازالت ترتفع في اسرائيل، على الرغم من الإجراءات الاحترازية والقيود المشددة التي تتخذها الحكومة الإسرائيلية للحد من انتشار الفيروس التاجي.

وكان رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، قد أمر بنقل جميع القادمين من خارج اسرائيل إلى فنادق أو منشآت في البلاد مخصصة للذين يجب عليهم التواجد في حجر صحي تحت المراقبة. وتقرر تنفيذ هذه التعليمات بصورة فورية.

المصدر : سبوتنيك