أرقام صادمة لتوقعات عدد إصابات كورونا في أوروبا

فيروس كورونا في اوروبا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

توقع علماء بريطانيون أن يصل عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في المملكة المتحدة إلى 1.8 مليون مصاب خلال الفترة المقبلة، وذلك في ظل إصابة واحد من كل 37 شخصا.

ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإنه من المتوقع أيضا أن يعاني واحد من كل 7 أشخاص في إسبانيا من مرض كورونا القاتل، الأمر الذي قد يصل إلى اصابة 7.5 مليون مواطن، إلى جانب 10% من الإيطاليين.

وأعلن علماء في "إمبريال كوليدج لندن"، بقيادة المستشار الحكومي البروفيسور نيل فيرغسون، عن دراسة تفشي الفيروس في جميع أنحاء أوروبا للتنبؤ بمقاييسهم الحقيقية.

ولفت البروفيسور إلى إصابة 4 % من الأشخاص في 11 دولة من أغنى بلدان أوروبا - حوالي 19 مليون شخص-، مرجحين إصابة ملايين الأشخاص بالفيروس وتعافوا منه في منازلهم، مما أدى إلى ارتفاع عدد الإصابات في المملكة المتحدة وإسبانيا وإيطاليا وبلجيكا وسويسرا والسويد وفرنسا والنمسا والدنمارك وألمانيا والنرويج إلى حد كبير عن منظمة الصحة العالمية مجموعه 366000.

وبحسب توقعات "إمبريال كوليدج لندن" فإن 15% من سكان إسبانيا ربما أصيبوا بالفعل بالفيروس، مستندة إلى أن عدد الأشخاص الذين لقوا حتفهم في كل دولة من الفيروس القاتل، بالإضافة إلى إجراءات الإغلاق التي وضعها كل مكان ومتى بدأوا .

كما استند فريق "إمبريال كوليدج لندن" في توقعاته إلى عدد الأشخاص الذين لقوا حتفهم في كل دولة، وكذلك إجراءات الإغلاق التي وضعها كل مكان ومتى بدأوا بها.

ووفقا للصحيفة البريطانية، فإن العلماء يستخدمون فقط الوفيات المنسوبة إلى الفيروس في نموذجهم؛ مبينين أنه يمكن أن تكون حصيلة القتلى الحقيقية لتفشي الفيروس التاجي في المملكة المتحدة أعلى بنسبة 24% مما تظهره أرقام الخدمات الصحية الوطنية.

وأعلن مكتب الاحصاءات الوطنية البريطاني أن المرضى الذين لديهم الإصابة بالوباء في شهادات الوفاة الخاصة بهم يبلغون 210 في إنجلترا وويلز حتى 20آذار/ مارس.

ووفق الصحيفة البريطانية، فإنه إذا بقيت النسبة صحيحة منذ ذلك الوقت، فقد يكون العدد الحالي للوفيات حوالي 1739 بدلاً من 1408 الرسمية.

وأشارت إلى أن البيانات لا تشمل اسكتلندا أو أيرلندا الشمالية - حتى 20آذار/ مارس ، حيث توفي ثمانية أشخاص في تلك البلدان، مما يشير إلى أن الرقم الحقيقي يمكن أن يكون 10.

وأضافت الصحيفة: "كلما كانت أكثر صرامة، وكلما بدأوا، فمن المرجح أن تكون النسبة الأصغر من الناس قد أصيبت بالعدوى.

ولفتت إلى أن النرويج كانت صاحبة أدنى معدلات الإصابة المقدرة، حيث يعتقد أن 0.41% فقط من سكانها البالغ عددهم 5.5 مليون نسمة قد أصابوا الفيروس التاجي "حوالي 22400 شخص".

أما في ألمانيا، فأوضحت الصحيفة أنه وفقا للبيانات الرسمية، فإن معدل الإصابة هو 0.72 في المائة "577000 شخص".

دنيا الوطن