نتنياهو يقرر عزل كل من يصل "إسرائيل"

580 (1)

رام الله الاخباري:

قرر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الاربعاء، بضرورة إلزام وزارة الخارجية نقل جميع القادمين إلى "إسرائيل" إلى فنادق أو منشآت مخصصة للذين يجب عليهم التواجد في حجر صحي تحت المراقبة.

ووفقا لوسائل الاعلام الإسرائيلية، فإن شرطة الاحتلال ستعمل على تطبيق هذا الأمر فورا، كما ستعمل على تطبيق القيود على الحركة والتجمعات التي تفرضها الحكومة في إطار مواجهة انتشار فيروس كورونا، خلال عيد الفصح اليهودي، الأسبوع المقبل.

وكان نتنياهو قد حذر من تجمعات كبيرة نسبيا للاحتفال بليلة عيد الفصح، مشيرا إلى أن الاحتفالات بعيد المساخر، الشهر الماضي، كانت بين الأسباب الرئيسية لانتشار الفيروس وخاصة بين الحريديين.

ونقلت القناة 12 العبرية، عن المستشار القضائي لوزارة الصحة، أوري شفارتس، تأكيده على حضر زيارة العائلة عشية عيد الفصح وخلاله، داعيا إلى الاحتفال بالعيد في إطار العائلة المصغرة.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، صباح اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 21 وفاة، وارتفاع عدد المصابين إلى 5591 مصابا منهم 97 بحالة خطيرة.

وقال مستشفى "سوروكا" في بئر السبع إن مسنة تبلغ من العمر 98 عاما توفيت بالفيروس وكانت تعاني من أمراض مزمنة أخرى، وهي حالة الوفاة الثانية لنزلاء من بيت المسنين "مشعان" في المدينة.

وأوضحت أن عدد المصابين الذين يرقدون في المستشفيات بلغ 537 مصابا، وعدد المصابين في الفنادق 689 مصابا، وباقي المصابين في الحجر الصحي المنزلي، وبلغ عدد المتعافين من الفيروس 226 شخصا.