طبيب امريكي : الأسوء قادم والاصابات ستتضاعف 3 مرات

الاصابات بفيروس كورونا في اميركا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

حذر الطبيب الأميركي شاميت باتيل، المختص بالأمراض الباطنية في مستشفى "بيث إسرائيل" في ولاية مانهاتن الأمريكية، من تضاعف أعداد المصابين بفيروس كورونا المتفشي في البلاد إلى ثلاثة أضعاف، مبينا في الوقت نفسه أنهم يستعدون للأسوأ في الأيام القليلة القادمة.

وسجلت الولايات المتحدة خلال الأيام الماضية أكثر من 160 ألف حالة إصابة، ونحو 3170 حالة وفاة، مع توقعات بوصول عدد الوفيات إلى 100 ألف.

وقال الطبيب باتيل: إن الذروة في أعداد الإصابات قد تكون في أي وقت بين نهاية هذا الأسبوع إلى أي يوم الأسبوع المقبل، منوها إلى أنه قبل عشرة أيام كان يعالج نصف هذا العدد.

وتعد ولاية نيويورك الأمريكية الأكثر تضررا من هذا الوباء في الولايات المتحدة، حيث ازدادت الأعداد من 463 حالة قبل أسبوعين فقط إلى 36 ألف إصابة الإثنين.

ويعرب الطبيب الأمريكي عن خشيته من تكرار سيناريو بعض المناطق الإيطالية حيث تخطى النظام الصحي قدرته ولم يعد بإمكانه رعاية جميع المرضى، مرجحا أن يزداد عدد المرضى بمرتين أو 3 مرات، الأمر الذي لا يمكن لهم التعامل معه وتوفير العلاج اللازم.

كما عبّر باتيل عن خشيته من النقص المتوقع في المعدات الطبية وخاصة أجهزة التنفس، مبينا أنه إذا ارتفع عدد المرضى المحتاجين لعلاج في المستشفى بسرعة ولديك عددا محدودا من أجهزة التنفس، لا يمكنك بالضرورة وضع المرضى على الأجهزة.

وأضاف الطبيب الأمريكي: "وقتها سنضطر إلى البدء بالاختيار بين المرضى".

وأظهرت آخر الإحصاءات أن عدد الإصابات بفيروس كورنا المستجد بلغ 785 ألفا و546، في حين ارتفع عدد الوفيات إلى نحو 38 ألفا، وهو ما يعادل نسبة 4.7% من مجموع الإصابات، وتعافى نحو 166 ألفا من الوباء.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد حالات الإصابة، تليها إيطاليا وإسبانيا والصين وألمانيا وفرنسا وإيران والمملكة المتحدة.

وأصبحت الولايات المتحدة الأولى عالميا في أعداد المصابين، حيث لا زالت أعداد الإصابات مرتفعة، حيث أعلنت جامعة جونز هوبكنز تجاوز عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا ثلاثة آلاف، بينما بلغ عدد الإصابات نحو 164 ألفا.

الحرة