رونالدو يوافق على تقليص راتبه السنوي بسبب كورونا

رونالدو والراتب السنوي

رام الله الاخباري:

لم يجد نادي "يوفنتوس" الإيطالي، صعوبة في إقناع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في تخفيض راتبه السنوي، من أجل مساعدة النادي على تجاوز الأزمة المالية الناجمة عن تفشي فيروس كورونا المستجد.

ووفقا لصحيفة "توتوسبورت" الرياضية الإيطالية، فإن لاعبي يوفنتوس قرروا الاتفاق على تخفيض رواتبهم السنوية، بعد نقاش داخلي بينهم.

وأوضحت الصحيفة أن قرار التخفيض، يعني تنازل رونالدو عن 3.8 مليون يورو من راتبه السنوي، الذي يبلغ 31 مليون يورو، موضحة أنه سيكون التخفيض الأكبر في عالم كرة القدم حتى الآن.

وأشارت الصحيفة الإيطالية إلى أن قائد الفريق "جورجيو كيليني" تناقش مع كبار اللاعبين في النادي، وعلى رأسهم رونالدو وليوناردو بونوتشي وجانلويجي بوفون، للاتفاق على تخفيض الرواتب في الفترة الحالية.

ورغم أنه لم يتم الإعلان عن القرار بشكل رسمي، إلا أن الصحيفة نقلت عن مصدر تأكيده أن جميع اللاعبين وافقوا على تخفيض الرواتب لمساعدة النادي ماديا، مع تفشي فيروس كورونا.

ووفقا لموقع "الجزيرة رياضة"، فإن رونالدو أسهم في مكافحة كورونا بتبرعه مع وكيله خورخي مينديز بمليون يورو، مع تمويل وحدتين للعناية المركزة في مستشفى سانتا ماريا في لشبونة وبورتو.

وباتت إيطاليا صاحبة أسوأ حصيلة يومية لوفيات فيروس كورونا المستجد في العالم، بعد تسجيلها نحو ألف حالة وفاة خلال 24 ساعة، بحسب ما أفادت وكالة "فرانس برس" للأنباء.

وأعلنت السلطات الإيطالية، مساء أمس الجمعة، تسجيل 969 حالة منذ الخميس، ليصل إجمالي عدد الوفيات فيها إلى 9134.

ورغم ذلك، تواصل وتيرة انتشار العدوى في التراجع، حيث سجلت نسبة الحالات الجديدة المسجلة نموا بـ7,4 بالمئة، هي الأدنى منذ بداية تفشي الوباء في البلاد قبل أكثر من شهر.