مسؤول إيراني يعلن حجم خسائر البلاد جراء كورونا

ايران وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن مسؤول إيراني رفيع المستوى، اليوم السبت، عن حجم الخسائر المادية في البلاد التي تعد من أكثر دول العالم تضررا بوباء كورونا المستجد.

ونقلت وكالة "إيرنا" الإيرانية الرسمية عن فالي تيموري نائب وزارة التراث الثقافي المسؤول عن السياحة تأكيده أن فيروس كورونا سيكلّف قطاع السياحة في ايران 200 مليون دولار في غضون 3 أشهر.

وأوضح تيموري أن حكومته حاولت مساعدة الفنادق من خلال إلغاء فواتير التأمين والخدمات، بيد أنها لا تستطيع منع تسريح العمال الذين فقدوا وظائفهم في قطاع السياحة.

وذكر موقع "راديو فردا"، أن الحجم الأكبر للسياح في ايران كان من قبل الحجاج من الدول المجاورة، فيما السياحة من الجانب الأوروبي كانت محدودة جدا.

يذكر أن 7.8 مليون سائحا قد زاروا إيران في الفترة من 21 مارس 2018 إلى 20 مارس 2019 مع 93% من دول المنطقة، ومعظمهم من العراق وأفغانستان.

بدوره، أكد سكرتير جمعية شركات الطيران في ايران انخفاض الرحلات الداخلية بنسبة 90%، مبينا أن ثلاث شركات طيران توقفت تماما عن الطيران.

وتوقع أن تضطر بعض الشركات إلى خفض القوى العاملة لديها في حال استمر الوضع كما هو الآن.

وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني قد شدد في كلمة بثها التلفزيون الرسمي على أن البنية التحتية الصحية في إيران قوية وجاهزة للتعامل مع أي تصاعد محتمل في حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وبلغ عدد الوفيات في ايران جراء الإصابة بالفيروس حتى الآن 2378 في حين بلغت حالات الإصابة المؤكدة 32332.

الحرة