الخميس 26 مارس 2020 08:55 م بتوقيت القدس المحتلة

تشغيل مستشفى الصداقة التركي لمواجهة فيروس كورونا في غزة

تشغيل مستشفى الصداقة التركي لمواجهة فيروس كورونا في غزة

رام الله الاخباري:

تسلمت الجامعة الإسلامية بغزة، مستشفى الصداقة التركي الفلسطيني؛ في خطوة احترازية ووقائية لخدمة الظروف الطارئة الناتجة عن أزمة فيروس "كورونا" المستجد، حيث تم تسجيل 9 إصابات بالفيروس التاجي في قطاع غزة حتى اليوم.

وقالت الجامعة في بيان لها، إنها تواصلت مع الحكومة التركية، ومؤسسة "تيكا" ووزارة الصحة الفلسطينية، مبدية استعدادها لوضع المستشفى بكامل إمكاناته، وتجهيزاته، تحت تصرف وزارة الصحة؛ لخدمة أهالي القطاع في ظل الظروف الصحية الطارئة.

وأشارت الجامعة الإسلامية، إلى إمكانيات المستشفى الضخمة، حيث يمتلك إمكانيات وتجهيزات على أعلى مستوى، مبينة أنها ستكون مساهمة مهمة وكبيرة في مواجهة الظروف الصحية الطارئة.

وأشادت الجامعة بإسراع الحكومة التركية في تسليم المستشفى للجامعة، تقديرًا للظروف الطارئة، معبرة عن شكرها الكبير للرئيس التركي لرجب طيب أردوغان، وللحكومة التركية، ولمؤسسة "تيكا".

يذكر أن المستشفى التركي الفلسطيني، أنشئ داخل حرم الجامعة الإسلامية، بوسط قطاع غزة، بمنحة من الحكومة التركية.

ويتسع المستشفى التركي لحوالي 200 سرير، ويتكون من عدة مبانٍ، وقد تم تجهيزه بأحدث الأجهزة والفرش الطبي اللائق، وأفضل التجهيزات لأقسام الأشعة بأنواعها المختلفة، وكذلك تجهيزات غرف العمليات والعناية الفائقة، ومختلف التجهيزات الأخرى.