الخميس 26 مارس 2020 08:24 م بتوقيت القدس المحتلة

أميركا تتجه لتصدُّر الموقع الأول بإصابات "كورونا"

أميركا تتجه لتصدُّر الموقع الأول بإصابات "كورونا"

رام الله الاخباري:

تجاوزت أعداد الوفيات إثر الإصابة بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة الأمريكية حاجز 1000 وفاة، فيما اقتربت حالات الإصابة بالفيروس من 70 ألف حالة، لتصبح أمريكا ثالث أكبر دولة في العالم بعد الصين وإيطاليا من حيث عدد الإصابات الناجمة عن الوباء القاتل.

ووفقا لاحصاءات جامعة جون هوبكنز الأميركية، عدد الوفيات بلغ 1041 وفاة، فيما بلغ عدد الإصابات المؤكدة 68 ألفاً و960 إصابة.

وبحسب المعطيات حتى الآن، فإن ولاية نيويورك الأميركية تتصدر الولايات الأُخرى، من حيث أعداد الإصابات بأكثر من 33 ألف إصابة مؤكدة، تليها نيوجيرسي بأكثر من 4 آلاف إصابة وكاليفورنيا بأكثر من 3 آلاف، فيما سجل أقل عدد من الإصابات حتى الآن داخل الحدود الأميركية في ويست فيرجينيا بـ39 إصابة، فيما كانت فيرجن آيلاند أقل الأراضي التابعة للولايات المتحدة إصابة بـ17 حالة مؤكدة فقط، حتى الآن.

وفي ذات السياق، اعتبرت مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية، أن التعاطي مع وباء كورونا كان أسوأ فشل في تاريخ وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية، "CIA"، وذلك بسبب أخطاء إدارة الرئيس دونالد ترامب.

وأشارت المجلة في مقال للكاتب ميكا زينكو إلى أن إخفاق وكالة الاستخبارات الصارخ بشأن فيروس كورونا المستجد كان أسوأ من إخفاقها في هجومي بيرل هاربور وهجمات 11 أبلول 2001.

وأوضح زينكو أن إدارة ترامب فشلت فشلاً مضاعفاً عندما أخفقت في أخذ التحذيرات الاستخباراتية المحددة والمتكررة بشأن احتمال تفشي الفيروس على محمل الجد، كما أخفقت في إطلاق مبادرات الاستجابة لتفشي الوباء في مختلف أنحاء أميركا بما يتناسب مع حجم التهديد المتوقع.

المصدر : القدس