اصابة العشرات من الجنود الامريكيين بفيروس كورونا

اصابات في صفوف الجيش الامريكي بفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" اليوم الثلاثاء، عن إصابة 174 جنديا أمريكيا بفيروس كورونا المستجد، والذي بات يتفشى في معظم دول العالم والولايات المتحدة.

وكشف البنتاغون في بيان له اليوم، أيضا عن إصابة 59 مدنيا و61 من ذويهم، و27 متعاقدا، مشيرا إلى ارتفاع الإصابات المرتبطة بالبنتاغون إلى 340 شخصا.

يذكر أن وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، قد كشف أمس الاثنين، عن تأثر درجة استعداد القوات المسلحة الأمريكية جراء وباء فيروس كورونا المستجد.

وبحسب الإحصائية الأخيرة، سجلت بين الكوادر العسكرية الأمريكية وموظفي البنتاغون العاملين داخل الولايات المتحدة وخارجها 340 إصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد "COVID-19"، بينها حالة وفاة واحدة، فيما أعلنت وزارة الدفاع في وقت سابق أن أكثر من 2600 من عناصرها في أوروبا يخضعون للحجر الصحي الذاتي.

وتواجه إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، انتقادات لاذعة بسبب أسلوب تعاملها مع أزمة فيروس كورونا وخاصة الوضع في قطاع الصحة، إلا أن ترامب يقول إن حكومته تتخذ إجراءات غير مسبوقة لمعالجة القضية، ويصر على أن الوباء "يمكن الانتصار عليه في وقت أسرع مما يعتقد الكثيرون".

وارتفع عدد الوفيات بالفيروس إلى 416، بينما تجاوز مجموع الإصابات المؤكدة 33 ألفا، وفقا لبيانات جامعة جونز هوبكنز الأميركية.

وتأتي الولايات المتحدة في المرتبة الثالثة من حيث عدد الإصابات بالفيروس بعد الصين وإيطاليا.

وأعلن الرئيس دونالد ترامب نشر الحرس الوطني في ولايات نيويورك وكاليفورنيا وواشنطن لتنفيذ إجراءات طارئة لاحتواء انتشار الفيروس، في حين أعلنت وزارة الدفاع عن تعبئة أكثر من 7000 من الحرس الوطني في جميع الولايات لتطبيق إجراءات الحجر الجماعي.

وقال رئيس بلدية نيويورك بيل دي بلاسيو لشبكة "سي.أن.أن" الإخبارية "ستكون هذه أكبر أزمة داخلية منذ الكساد العظيم"، في إشارة إلى الأزمة الاقتصادية التي وقعت في الثلاثينيات. وأضاف أن هذا "يجعلنا بحاجة إلى تعبئة شاملة للجيش الأميركي"، ورأى أن الأسوأ لم يأت بعد.

روسيا اليوم