غزة : اعفاء ضريبي على السلع المستوردة لمواجهة ازمة كورونا

الاعفاء الضريبي للسلع في غزة

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن مدير مركز الإعلام والمعلومات الحكومي في غزة، سلامة معروف، اليوم الثلاثاء، عن قرار بالإعفاء الضريبي على استيراد 14 سلعة أساسية، بهدف تدعيم المخزون الاحتياطي من هذه السلع في الأسواق.

وأكد معروف خلال مؤتمر صحفي للتطورات في مواجهة فيروس كورونا، أن وزارتي الاقتصاد والمالية تتابعان تطبيق قرار الإعفاء الضريبي، مشيرا إلى استمرار جولات المتابعة والتفتيش على الأسواق لضبط الأسعار وعودتها إلى طبيعتها".

وأشار إلى انخفاض تهافت المواطنين على شراء السلع والمنتجات المختلفة، فيما تم توجيه البلديات عبر وزارة الحكم المحلي بتعزيز إجراءات تعقيم الأماكن والمنشآت العامة كافة الخاضعة لنفوذ البلدية وكذلك ضمان استمرار خدمات النظافة والمياه وغيرها من الخدمات التي تقدمها البلديات للمواطنين.

ولفت إلى أن المختبر المركزي أجرى 144 فحصا مخبريا لحالات مشتبهة كانت نتائج 142 منها سلبية، ونتائج اثنين من الفحوصات كانا موجباً لحالتين وافدتين إلى قطاع غزة.

وطمأن رئيس المركز، أهالي قطاع غزة بأن الطواقم الطبية تتابع الوضع الصحي للحالتين داخل مستشفى العزل بمعبر رفح وهما بحالة صحية مستقرة ولم تظهر عليهما أي أعراض مرضية جديدة.

كما أشار إلى إنهاء الحجر المنزلي لـ1341 عائداً إلى غزة لم تسجل عليهم أي اعراض مرضية، لافتا إلى أن الطواقم الطبية قدمت الرعاية الصحية لــ 1420 مستضافاً داخل مراكز الحجر الصحي، منها 708 حالات في مراكز الحجر الصحي المعدة للحالات المرضية، وتحويل 34 حالة إلى الأقسام التخصصية في المستشفيات ضمن إجراءات عزل خاصة.

وأوضح أن وزارة الصحة تتابع الإجراءات الصحية لإنهاء الحجر المنزلي لــ 1367 اخرين حتى نهاية الأسبوع الجاري ما يعني إتمام مرحلة مهمة في مواجهة فايروس كورونا.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة، وجود نقص حاد في 39% من الأدوية الأساسية و23%المستهلكات الطبية و60% لوازم المختبرات وبنوك الدم، إضافة إلى شح مواد الفحص المخبري لفيروس كورونا بفعل الحصار الإسرائيلي.

صفا