تأجيل دخول الشيخ صلاح إلى السجن لإشعار أخر

720186161930623

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أصدرت المحكمة المركزية في حيفا بالداخل الفلسطيني المحتل، ظهر اليوم الثلاثاء، قرارا يقضي بتجميد تنفيذ قرار دخول رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني المحتل الشيخ رائد صلاح للسجن لقضاء محكوميته في ملف الثوابت.

ونقلت وكالة "صفا" عن المحامي عمر خمايسي من طاقم الدفاع عن الشيخ صلاح، قوله، إن "القاضي قرر تجميد تنفيذ دخول الشيخ المقرر غدًا الأربعاء إلى إشعار أخر".

وأضاف "لم يتم تحديد موعد لدخوله السجن، ولكن القاضي سيعيد تقييم الأوضاع بعد 30 مارس الجاري وخلال تقييمه سوف يحدد موعدًا لجلسة بين طاقم الدفاع عن الشيخ والنيابة العامة الإسرائيلية، وكل هذا مرهون بحالة الطوارئ التي تعيشها البلاد بسبب فايروس كورونا".

وتابع "لا أعتقد أن الجلسة ستكون قريبة لأن وضع المحاكم متأثر بحالة الطوارئ، والجلسة ستكون تقييمية لتحديد جلسة أخرى يصدر فيها موعد دخول السجن أو تمديد تجميد دخوله، وكله كما قلت مستبعد أن يتم في الأيام القادمة القريبة"، مشيرا إلى أن المحكمة أمهلت نيابة الاحتلال للرد على استئناف طاقم الدفاع لغاية يوم الجمعة المقبل.

وكانت ما تسمى بمحكمة الصلح  الإسرائيلية أصدرت يوم 10 شباط/ فبراير 2020 حكمًا بسجن الشيخ رائد صلاح 28 شهرًا في ملف الثوابت، يبدأ بقضاءها يوم 25 مارس أي غدًا الأربعاء.
 

صفا