تعليمات سلطة النقد حول عمل شركات الصرافة

سلطة النقد

رام الله الاخباري:

أصدرت سلطة النقد الفلسطينية، مساء اليوم الأحد، تعليمات جديدة لكافة الصرافين العاملين في فلسطين، في ظل حالة الطوارئ التي أعلنها رئيس الوزراء محمد اشتية اليوم.

ووفقا لبيان سلطة النقد الذي وصل "رام الله الاخباري"، فإن أول قرار اتخذته هو استمرار عمل شركات الصرافة المرخص لها تقديم خدمة الحوالات في المدن الرئيسية والبلدات بهدف توفير الأموال للجمهور.

وأضاف البيان: "تقرر تعطيل عمل شركات الصرافة الأخرى اعتبارا من اليوم ولغاية أسبوعين من تاريخه، كما يكون تقديم الخدمات للجمهور ما بين الساعة 10 صباحا و 1 ظهرا".

كما قررت سلطة النقد الاستمرار في تطبيق إجراءات الوقاية المعتمدة من قبل وزارة الصحة الفلسطينية واتخاذ كافة إجراءات الحماية والوقاية اللازمة للحفاظ على سلامة المواطنين القائمين على رأس عملهم، مشيرة إلى أن هذه التعليمات تسري اعتبارا من تاريخه.

وأعلن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الأحد، عن عدة قرارات صارمة، لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وذلك بعد ارتفاع أعداد المصابين في البلاد بالفايروس التاجي.

وقال اشتية خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماعه بالاجهزة الأمنية ولجنة الطوارئ: "يمنع التنقل بين المحافظات نهائيا، ويمنع وصول أهلنا من القرى والمخيمات الى مراكز المدن باستثناء الحالات الطارئة والإنسانية، كما يمنع خروج جميع المواطنين من بيوتهم اعتبارات من الساعة 10 مساء اليوم، ويستثنى من ذلك المرافق الصحية والعاملين فيها والصيدليات والمخابز ومحلات البقالة".

وأضاف اشتية: "يوضع كل القادمين من الخارج تحت الحجر الاجباري لمدة 14 يوم كل حسب محافظته، كما تعمل البنوك بوتيرة حالة الطوارئ على أن يبرز الموظفون بطاقاتهم التعريفية، كما يمنع بشكل نهائي وصول العمال الفلسطينيين الى المستوطنات".