الاستثناءات المسموح لها بالتنقل بعد اعلان رئيس الوزراء

فرض حالة التجوال في الاراضي الفلسطينية

رام الله الاخباري:

أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية بعد ظهر اليوم الأحد، عن بعض الاستثناءات لرزمة الإجراءات المشددة التي أعلنها في محاولة للحد من انتشار فايروس كورونا بين الفلسطينيين.

وقال اشتية خلال مؤتمر صحفي: "يستثنى من منع التنقل الذي يبدأ الساعة العاشرة مساء اليوم، الصيدليات والمخابز ومحلات البقالة".

كما أشار في مؤتمره إلى أن البنوك تعمل بحالة الطوارئ، داعيا إلى اغلاق جميع مديريات الحكومة بجميع المحافظات باستثناء الصحة والشؤون المدنية، والاقتصاد الوطني.

وأوضح اشتية في مؤتمر صحفي عقب اجتماع ترأسه للجنة الطوارئ في رام الله أن أولى هذه الإجراءات منع خروج المواطنين من منازلهم ابتداء من الساعة 10 مساء اليوم.

أعلن رئيس الوزراء محم اشتية عن جملة إجراءات مشددة جديدة في مواجهة فيروس كورونا.

وقال اشتية: عطفا على المرسوم الصادر عن سيادة الرئيس بتاريخ 5/3/2020 والقاضي بإعلان حالة الطوارئ في فلسطين لمواجهة خطر فيروس كورونا ومنع تفشيه،

واستنادا إلى الصلاحيات الممنوحة لي بصفتي رئيسا للوزراء وزيرا للداخلية فإنني وبعد اجتماعات مطولة مع اخوتي في الاجهزة الامنية ولجنة الطوارئ وبتوجيه من الرئيس أعلن عن منع التنقل بين المحافظات نهائيا كما يمنع وصول أهلنا من القرى والمخيمات إلى مراكز المدن باستثناء الحالات المرضية والطارئة.