السبت 21 مارس 2020 09:02 م بتوقيت القدس المحتلة

ترامب يطلب التعاون مع الزعيم الكوري لمواجهة فيروس كورنا

ترامب يطلب التعاون مع الزعيم الكوري لمواجهة فيروس كورنا

رام الله الاخباري:

بعث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم السبت، برسالة إلى زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، مجددا فيها رغبته بالتعاون وتكثيف الجهود لصد فيروس كورونا المستجد.

ووفقا لوكالة أنباء كوريا الشمالية الرسمية، فإن الرئيس الأمريكي، أكد في رسالته إلى الزعيم الكوري حرصه على التعاون معه في أعمال مكافحة الوباء العالمي".

وبحسب ما نقلت وكالة "رويترز"، فإن ترامب معجب بالجهود التي بذلها الزعيم الكوري الشمالي للدفاع عن شعبه من التهديد الخطير للوباء المنتشر في العالم.

وكان الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، قد أقر بأن القطاع الصحي في البلاد يعاني من أوضاع متردية، وقال إنه يشعر بالألم لغياب المؤسسات الصحية الحديثة في العاصمة بيونج يانج، وأمر ببناء مستشفى ضخم في العاصمة على أن يكون جاهزا في أكتوبر المقبل.

وبحسب "سكاي نيوز"، فإن الدولة التي لم تشهد تسجيل أي حالات إصابة بفيروس كورونا "لم يتطرق زعيمها إلى فيروس كورونا خلال مراسم وضع الحجر الأساس بالعاصمة، بيونج يانج، إلا أن الفيروس القاتل كان حاضرا بشدة.

وأمر كيم، الثلاثاء الماضي، ببناء مستشفى ضخم في العاصمة على أن يكون جاهزا في أكتوبر المقبل بالتزامن مع موعد الافتتاح المفترض الذكرى الـ75 لتأسيس حزب العمال الحاكم في كوريا الشمالية.

المصدر : سبوتنيك