اعتقال 20 خطيب مسجد في الخليل بسبب خرقهم للطوارئ

thumb-89-620x330

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

اعتقلت الأجهزة الأمنية الفلسطينية، مساء اليوم الجمعة، 20 خطيب وإمام مسجد في الخليل، بعد خرقهم لقانون الطوارئ وتعليمات وزارة الاوقاف الخاصة باغلاق المساجد حماية للمواطنين من انتشار فيروس كورونا.

ووفقا لوكالة "معا"، فإن مصادر أمنية أكدت أنه برغم التحذيرات والتعليمات الخاصة من وزارة الاوقاف والمحافظ بمنع اقامة الصلوات في المساجد، الا انهم قاموا بخرقها وتم اعتقالهم حفاظا على حياة المواطنين.

وأصدرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية، الأربعاء، تعميما هاما بخصوص الخطوات الاحترازية للتصدي لفايروس كورونا المستجد.

وأكدت الوزارة في بيانها، استمرار تعليق إقامة صلاة الجماعة والجمعة في كافة المساجد، بشكل مؤقت.

وأضافت الوزارة: أنه "عملا بمقاصد الشريعة الإسلامية، في حفظ النفس، ومنعًا لانتشار فيروس كورونا، والتزامًا بمسؤولياتنا، واستنادًا إلى فتوى مجلس الافتاء الأعلى، وتنفيذًا لتعليمات وزارة الصحة، والجهات المختصة، ووقاية للمجتمع، نُعلن عن استمرار تعليق اقامة صلاة الجماعة، وصلاة الجمعة، في كافة المساجد، بشكل مؤقت، حتى زوال أسباب التعليق".

ودعت الوزارة المصلين إلى المحافظة على أداء الصلاة في بيوتهم، وأن يُكثروا من الاستغفار، والتوجه إلى الله وتعالى بالدعاء، لصرف الوباء، ودفع البلاء، والسلامة والعافية للجميع.

معا