أغلى 10 مدن بالعالم للعيش فيها لعام 2020

التقاط

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

تعادلت كلا من "هونغ كونغ" و"سنغافورة" ومدينة "أوساكا" اليابانية، فيما بينها لتحتل المراكز الأولى للمدن الأغلى ضمن القائمة لعام 2020.

ووفقا لاستطلاع تقرير وحدة الاستخبارات الاقتصادية لتكاليف المعيشة في جميع أنحاء العالم لعام 2020، فإن مدينة أوساكا اليابانية تحتل مكان باريس في المركز الأول، ما يجعل ثلاثية آسيوية بالكامل تحتل المركز الأول ضمن القائمة هذا العام.

وأظهر الاستطلاع أن مدينة نيويورك الأمريكية قد احتلت المركز الرابع، ولوس أنجلوس المركز الثامن، مشيرا إلى أن الدافع وراء ذلك هو "العملة المحلية القوية والطلب المحلي الثابت"، ما أدى إلى ارتفاع أسعار الملابس والمساعدة المحلية.

وتراجعت العاصمة الفرنسية إلى المركز الخامس، متساوية مع مدينة أوروبية أخرى، وهي مدينة زيورخ السويسرية، فيما تراجعت "سانت بطرسبرغ"، وموسكو، واسطنبول، وكييف، في تصنيف عام 2020.

وكانت "تل أبيب"، وهي الوحيدة في الشرق الأوسط، من ضمن المراكز العشرة الأولى، إذ ارتفعت 3 مراكز، حتى وصلت إلى المرتبة السابعة، بسبب ارتفاع تكاليف النقل والمواصلات، وذلك حسب ما ذكره استطلاع "EIU".

وتراجعت مدينة جنيف السويسرية من المركز الخامس إلى العاشر، بينما خرجت كوبنهاغن عن قائمة العشرة الأوائل تماماً، بعدما كانت في المركز السابع.

وكانت العاصمة السورية، دمشق، في أسفل التصنيف العالمي، تلتها مدينة طشقند في أوزبكستان.

صفا