ايطاليا تتجاوز الصين ووسائل اعلام تصفها بمقبرة "كورونا الأولى "

وفيات كورونا في ايطاليا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

وصفت وكالة الأنباء الفرنسية، اليوم الخميس، إيطاليا، بـ"مقبرة كورونا" الأولى بالعالم، وذلك بعدما أصبحت الدولة الأكثر تضررا من فيروس كورونا المستجد، بعد تجاوزها للصين في عدد الوفيات.

ووفقا للوكالة، فإن عدد الوفيات بفيروس كورونا في إيطاليا وصلت لـ 3405، فيما وصلت أعداد المصابين بالفيروس 100 ألف حالة، متخطية بذلك عدد وفيات الصين، بؤرة انتشار الفيروس، والتي بلغ عدد الوفيات فيها حتى مساء الخميس، 3249 حالة.

واجناح الفيروس جميع مناطق إيطاليا، بعدما تفشي أولا في مقاطعة لومباردي، لتفرض اغلاقا كاملا على جميع مناحي الحياة في البلاد.

وسجلت إيطاليا خلال الأربعة والعشرون ساعة الأخيرة فقط 427 ضحية، جراء فيروس كورونا، لتصبح إيطاليا مركز تفشي الوباء الرئيسي.

وتقدر أعداد الوفيات بفيروس كورونا المستجد في الصين، بـ 3242 حالة وفاة، منذ تفشي المرض في البلاد في ديسمبر كانون الأول الماضي 2019، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.

وتأتي الأرقام المتصاعدة للضحايا في إيطاليا، على الرغم من إجراءات الحجر الصحي الكامل في كافة أنحاء إيطاليا.

وانحسرت أعداد الضحايا والإصابات بفيروس كورونا المستجد في الصين، بعد أسابيع من الإجراءات الطبية الصارمة لمواجهة انتشار الفيروس، الذي ظهر لأول في سوق للحيوانات البرية في مدينة ووهان الصينية في ديسمبر كانون الأول الماضي 2019.

سكاي نيوز