بشار المصري: لن نخصم شيكلا واحدا من رواتب موظفينا

بشار المصري وازمة كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن رجل الأعمال الفلسطيني بشار المصري، رئيس مجلس إدارة "باديكو" ومؤسس مدينة روابي في رام الله، عن أنه لن يتم خصم 50 %من رواتب الموظفين، وذلك مراعاة للظروف التي يمر بها الشعب الفلسطيني وفي ظل حالة الطوارئ بعد وصول فايروس كورونا للأراضي الفلسطينية.

ونقل موقع "وطن" للأنباء، عن المصري، تأكيده على ضرورة أن يساعد القطاع الخاص الشعب الفلسطيني والحكومة للخروج من الأزمة الراهنة.

ودعا المصري الحكومة الفلسطينية إلى إلغاء كافة الضرائب وتخفيض ضريبة القيمة المضافة الى 5 %حتى نهاية عام 2020".

وأوضح المصري أنه تم دعم المحافظات فيما يتعلق بالمعدات ولوازم وتجهيز فريق طبي يعمل مع المحافظات في ضل أزمة الطوارئ، مشيرا إلى أنه تم وضع "قصر جاسر" تحت تصرف محافظة بيت لحم.

وأكد المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، مساء اليوم الخميس، أنه لا توجد إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، مبينا أن الحصيلة تبقى كما هي 47 مصابا.

وقال ملحم خلال مؤتمر صحفي مساء اليوم: "أما نتائج العينات لـ74 شخص، فظهرت جميعها سلبية أي غير مصابة بالوباء، واليوم كانت هناك عينات ثالثة من المصابين في بيت لحم وهي قيد الفحص في المختبر المركزي ولم تصدر النتائج حتى اللحظة".

وكان رئيس الوزراء محمد اشتية، أعلن قبل أسبوع تقريبا، حالة الطوارئ في فلسطين لمواجهة فايروس كورونا، الأمر الذي دفع المحافظات إلى اغلاق المدارس والمساجد والكنائس والاندية والمقاهي والمطاعم للحد من انتشار الفايروس في فلسطين.

وكانت وزارة العمل قد وقعت اتفاقا مع المجلس التنسيقي للقطاع الخاص واتحاد نقابات العمال، بالتزام القطاع الخاص بدفع الأجور للموظفين والعمال عن شهري آذار ونيسان بنسبة 50 %من الأجر، بما لا يقل عن 1000 شيقل، على أن يدفع باقي المبلغ المتبقي بعد انتهاء الأزمة.

وطن