نقابة مدارس السواقة توجه طلباً للبنوك ومؤسسات الاقراض

مدارس تعليم السواقة

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

دعا حكيم غنام أمين سر نقابة اصحاب مدارس السياقة في محافظة رام الله والبيرة ، اليوم الخميس، البنوك الفلسطينية ومؤسسات الإقراض، إلى ضرورة إعادة النظر وإعطاء فرصة للمقترضين من أصحاب مدارس السياقة الذين تترتب عيلهم التزامات مالية للبنوك ومؤسسات الإقراض، في ظل قرار الوزارة بتعطيل العمل في التدريبات النظرية والعملية واختبارات السياقة العملية إبتداءً من الأسبوع المقبل.

ونقل موقع "وطن" الاخباري، عن غنام قوله، إن نقابته مستعدة لتطبيق القرار في إطار تقليل الاحتكاك والتجمعات ضمن حالة الطوارئ المعلنة من قبل الحكومة، مبينا أنهم يحاولون وضع فاصل بين المحافظات والحد من الاختلاط لمنع انتشار الوباء.

وأكد أنه على الرغم من أن القرار يلحق خسائر مادية للمدربين ومدارس السياقة، إلا أنه سيتم تطبيق القرار لحماية المجتمع الفلسطيني من الوباء، مشيرا إلى أنهم سيراقبون مدارس السياقة، ومدى التزامها بالقرار.

ولفت غنام إلى أنه سيتم عقد اجتماع لنقابة أصحاب مدارس السياقة في رام الله والبيرة التي تبلغ 54 مدرسة، لتدارس تقديم إعانات مادية لأصحاب المدارس للمحافظة على استقرارها المادي.

واعتبر غنام أن قرار وزارة النقل والمواصلات بوقف الاختبارات ينسجم مع حالة الطوارئ المعلنة، بهدف حماية كل من له علاقة بمهنة تدريب السياقة سواء الطلبة او المدربين او الموظفين بالوزارة من فيروس كورونا.

وطن