ارتفاع ملموس على اسعار الذهب

اسعار الذهب

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

شهدت أسعار الذهب، اليوم الأربعاء، ارتفاعا ملموسا، وذلك بعد التحفيز الإضافي الذي قدمته الولايات المتحدة للتخفيف من المخاوف التي أثيرت مؤخرا بسبب فيروس كورونا المستجد.

ووفقا لقناة "الحرة" الأمريكية، فإن الذهب ارتفع في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1529.01 دولار للأوقية "الأونصة" بحلول الساعة 05:13 بتوقيت غرينتش، بعد أن ارتفع نحو 1% في وقت سابق من الجلسة.

ونقلت عن المحلل الاقتصادي لدي "آي جي ماركتس" كايل رودا، تأكيده أن المعدن الأصفر قد استفاد حقا من الخطوات التي اتخذها البنك المركزي الأميركي لدعم السيولة.

وأشار رودا إلى أن هذه الخطوات عززت المعنويات قليلا، مضيفا: "رأينا انحسارا لبعض ذلك السلوك، وهو أن تبيع الذهب ضمن أصول أخرى للعثور على النقد".

وكان مجلس الاحتياطي الاتحادي، قد أعلن أمس الثلاثاء، عن إعادة العمل بتسهيل تمويلي استخدمه خلال الأزمة المالية في 2008 لتقديم الائتمان مباشرة للشركات والأسر مع تنامي المخاوف بشأن أزمة سيولة بسبب الفيروس في الأيام القليلة الماضية.

وفيما يتعلق بالمعادن الأخرى، فقد ارتفع البلاديوم 0.1 % إلى 1644.50 دولار للأوقية، بينما ارتفع البلاتين 1.4 بالمئة إلى 670.68 دولار، فيما ارتفعت الفضة 1.9 بالمئة إلى 12.83 دولار للأوقية بعد تراجعها على مدى ثماني جلسات.

الحرة