الصحة الإسرائيلية: نتوقع آلاف الوفيات بـ"كورونا"

اسرائيل وفايروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

توقع المدير العام لوزارة الصحة الإسرائيلية موشيه بارسيمانتوف، مساء اليوم الثلاثاء، أن يتم تسجيل مئات الإصابات بفيروس كورونا المستجد يوميا في إسرائيل خلال الفترة المقبلة.

وقال بارسيمانتوف خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتيناهو: "مهما فعلنا سيكون هناك زيادة في عدد المرضى في الأيام القادمة، قد ينتهي الأمر بمئات المرضى الجدد يوميًا".

وأضاف: "نعلم أنه في النهاية سيكون هناك أناس سيموتون بسبب المرض، لسوء الحظ في سيناريوهاتنا قد يكون هناك الآلاف الذين سيموتون من فيروس كورونا".

ووجه بارسيمانتوف رسالة إلى الإسرائيليين قال فيها: "الأمر ليس لعبة، ابقوا في منازلكم لتقليل الاتصال بالآخرين، قد يكون العديد من الأشخاص الذين تمر بهم مرضى ولا تعرف، وقد تكون مريضًا ولا تعرف ولا يعرف الآخرين وتصيبهم".

بدوره، قال نتنياهو خلال المؤتمر الصحفي: " سعيد أننا لم نفقد أحدا بعد ولكن هذا لن يستمر، تتحدث التقييمات عن احتمال وقوع ضحايا إذا لم نغير العادات، إنها ليست لعبة، إنها مسألة حياة أو موت، أتوسل إليكم عدم مغادرة المنزل دون الحاجة لذلك".

وأكد نتنياهو أن الحكومة ستزيد عدد الفحوصات التي تجريها يوميا للمشتبه بإصابتهم بفايروس كورونا إلى 3 آلاف فحص يوميًا، في ظل تقديرات تشير إلى أن أعداد المصابين قد تصل إلى المئات يوميًا.

وأضاف نتنياهو: أن عدد الفحوصات اليومية قد يصل إلى 5 آلاف قريبًا، وهذا العدد كبير نسبيًا مقارنة بعدد السكان، وسيكون الأعلى في العالم، معلنا عن انضمام جهاز المخابرات "الشاباك" إلى الجهود في مكافحة انتشار الوباء، والبدء باستخدام وسائل استخبارية خاصة لتحديد الأشخاص الذين كانوا على علاقة مع المصابين بالفايروس وقربهم.

وأعلنت السلطات الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، عن تشديد الإجراءات في مواجهة انتشار وباء فيروس كورونا، وسط توقعات بارتفاع وتيرة انتقال العدوى وتسجيل "مئات وربما آلاف الإصابات" يوميًا.

كما فرضت السلطات الإسرائيلية مزيدا من القيود على الحركة وأوصت كل من ليس لديه عمل بعدم مغادرة المنزل، فيما أشار نتنياهو في وقت سابق إلى أن هذه التوصية ربما تتحول إلى تعليمات لاحقًا.

رام الله الاخباري