رسمياً.. تأجيل يورو 2020

يورو 2020

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، اليوم الثلاثاء، تعطيل جميع مسابقات الأندية والمنتخبات الوطنية للرجال والنساء حتى إشعار آخر، وهو ما يضع حدا لبطولة كأس الأمم الأوروبية 2020 في ظل تفشي فيروس كورونا.

ووفقا لما أوردت وكالة "الأناضول" للأنباء، فإن "يويفا" أجلّت إقامة مباريات التصفيات الأوروبية لبطولة يورو 2020، واللقاءات الدولية الودية، التي كانت مقررة في نهاية مارس/ آذار، في أوائل يونيو/ حزيران المقبل، شرط أن يتم مراجعة الوضع".

وأوضح الاتحاد أن قرار التأجيل جاء لإفساح المجال أمام استكمال البطولات الوطنية وبطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، في خطوة هدفها الالتزام بالعقود التي أبرمتها الأندية مع شركات البث والرعاية.

وارتفعت الإصابات العالمية بفيروس كورونا المستجد، إلى 188 ألف إصابة، وتخطت الوفيات 7 آلاف حالة وفاة، فيما وصل عدد المتعافين 80 ألفا.

وأدى فيروس كورونا إلى تعطيل العديد من الدول في الشرق الأوسط وأوروبا وبعض الولايات الأمريكية، الدراسة جزئيا أو بشكل مؤقت، إلى جانب إلغاء العديد من الفعاليات والأحداث العامة وعزل ملايين المواطنين.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية يوم 11 مارس/ آذار عن تصنيف مرض فيروس كورونا "جائحة" أو "وباء عالمي"، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

الأناضول