شاهد ..أجراء أول تجربة لقاح ضد "فيروس كورونا "

اميركا ولقاح ضد فايروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

بدأت الولايات المتحد، أمس الاثنين، بتجربة أول لقاح "تجريبي" ضد فيروس كورونا المستجد، على متطوعين غير مرضى.

ووفقا لوكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية، فإن أحد علماء معهد أبحاث واشنطن أكد أن جميع الباحثين والعلماء يسعون الآن إلى فعل ما بوسعهم لانتاج لقاح ضد كورونا في هذه الأوضاع.

وأوضحت الوكالة الأمريكية، أن ثلاثة أشخاص متطوعين قد تلقوا بالفعل لقاحا ضد فيروس كورونا في مختبر المعهد، مبينة أن المتطوعين أكدوا أنهم يسعون إلى فعل شيء ملموس لايجاد علاج لهذا الفيروس.

وبحسب ما نقلته وكالة "فوكس نيوز"، فإن اللقاح الجديد يسمى "mRNA-1273" على اسم المادة التي تتكون منها المادة الوراثية للحقنة.

ونقلت الوكالة عن كبير الأطباء في شركة بيوتكنولوجيا التي ساهمت في تطوير اللقاح الدكتور تال زاكس، تأكيده أن هذه الدراسة هي الخطوة الأولى في التطوير السريري للقاح ضد الفيروسات التاجية.

وأوضحت أنه من المقرر أن يشارك 45 شخصا تتراوح أعمارهم بين 18 و 55 عامًا في التجربة، حيث سيتلقى كل مشارك حقنتين، بفارق 28 يومًا، مشيرا إلى أنه سيتم اختبار ثلاث جرعات مختلفة على 15 شخصًا وسيتم مراقبة المشاركين لتحديد ما إذا كان اللقاح آمنًا.

وأضاف: "سيتم فحص جميع المشاركين بحثا عن آثار جانبية وسيتم فحص دمهم لتحديد ما إذا كان اللقاح يعيد تطوير أجهزتهم المناعية لصنع أجسام مضادة يمكنها إيقاف الفيروس من التكاثر ومنع المرض الذي يسببه".

سبوتنيك