خمس عادات تدمر المناعة عندك وتجعلك صيد سهل لفيروس كورونا

فايروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري : 

تقوية الجهاز المناعي من أهم عوامل مكافحة فيروس كورونا "كوفيد -19 "  وبحسب  موقع "الكونسلتو" الطبي فهناك  5 عادات خاطئة تضعف الجهاز المناعي.

الإجهاد المزمن

وبحسب الموقع فقد توصلت دراسة إلى أن الأشخاص الذين يعانون من الإجهاد المزمن يتعرض جهازهم المناعي للضرر، ما يجعلهم أقل قدرة على مكافحة عدوى الجهاز التنفسي.

تناول الأطعمة المصنعة

بعض الأبحاث أكدت أن هذه الأطعمة تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات المكررة والألوان الصناعية والمواد الحافظة، والتي تضعف مناعة الجسم.

قلة النوم

عدم الحصول على قسط وافر من النوم، يعرضك للإجهاد الذي يؤثر على كفاءة الجهاز المناعي.

تناول الكحوليات

تعد الكحوليات من المشروبات التي تدمر الجهاز المناعي، حيث تتسبب في تعطيل وظائف الميكروبات المعوية التي تساعد مناعة الجسم على القيام بوظيفتها الحيوية.

التدخين

المركبات الكيميائية في التبغ تؤثر بالسلب على البطانة المخاطية الموجودة في الجهاز التنفسي فتصبح الرئة أقل قدرة على التخلص من السموم لتزيد فرص الإصابة بالأمراض التنفسية.

ارتفعت أعداد الوفيات نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد في العالم إلى 6531 حالة وفاة، فيما وصلت أعداد المصابين إلى أكثر من 169 ألف إصابة، وفقًا لبيانات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية.

وسجلت أوروبا، التي أصبحت البؤرة الجديدة لانتشار المرض، أعلى معدلات الإصابة والوفيات خلال الـ24 ساعة الماضية، حيث وصلت أعداد الوفيات في إيطاليا إلى 1809 وفيات، بعد وفاة 368 شخصًا، الأحد، كما سجلت إسبانيا 292 حالة، بينما وصلت أعداد الوفيات في إيران، والتي تعد ثاني أكبر بؤر الإصابة بالمرض في قارة آسيا بعد الصين 724 حالة وفاة.

وارتفعت أعداد المصابين بشكل كبير في إيطاليا على الرغم من إجراءات الحجر الصحي التي تفرضها السلطات في كافة أنحاء البلاد منذ الأسبوع الماضي، مسجلة أكثر من 24 حالة إصابة بالفيروس، تلتها إيران التي وصلت أعداد المصابين فيها إلى أكثر من 13 ألف إصابة.

 

 

وكالات