قطر: ارتفاع عدد الإصابات بفيروس "كورونا" إلى 401

فيروس كورونا وقطر

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

سجلت وزارة الصحة القطرية، اليوم الأحد، 64 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، الأمر الذي يرفع إجمالي الإصابات إلى 401 إصابة.

ووفقا لما ذكرته وكالة الأنباء القطرية "قنا"، فإن الوزارة أكدت وضع المصابين في العزل الصحي وتقديم الرعاية الصحية لهم.

من جانبه، أكد أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الأحد، اتخاذ اجراءات إضافية للسيطرة على انتشار فيروس كورونا المستجد، مبينا أنه اطلع اليوم على عمل اللجنة المعنية بمنع انتشار الفيروس.

ونشر الأمير تميم تغريدة على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، قال فيها: "هناك تدابير إضافية للسيطرة على الوباء. خطتنا تهدف لحصار الفيروس بأقل إرباك. السيطرة على الوباء مسؤولية جماعية تتطلب التزام وتعاون الجميع دون استثناء ودون إبطاء".

وأمس السبت، أعلنت وزارة الصحة العامة في قطر، شفاء أربعة من المرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد، مبينة أنهم تعافوا تماما من الفيروس، بعد تلقيهم العلاج اللازم.

وقال مدير إدارة الصحة العامة بالوزارة محمد آل ثاني في مؤتمر صحفي، إنه سيتم في الفترة المقبلة الإعلان تباعا عن تعافي حالات جديدة من المصابين بالفيروس.

وقفزت أعداد الإصابات العالمية بفيروس كورونا الجديد الذي ظهر لأول مرة في وسط الصين نهاية العام الماضي، إلى 160 ألف مصاب، فيما تجاوزت الوفيات 6 آلاف حالة وفاة، فيما قارب عدد المتعافين من 76 ألفا.

وانتشر فيروس كورونا بشكل متسارع في مناطق مختلفة من العالم، حيث تجاوزت الإصابات 24 ألفًا في إيطاليا وتخطت 13 ألفًا في إيران و8 آلاف في كوريا الجنوبية، إلى جانب المئات في أكثر من 100 دولة أخرى.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد صنفت الأسبوع الماضي، مرض فيروس كورونا "جائحة" أو "وباء عالمي"، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

سبوتنيك