اكتشاف مفاجئ بشأن فيروس كورونا يقتضي تغيير قواعد الحجر الصحي

china-coronavirus-crying-girl-mask

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن مجموعة من الباحثين الصينيين، اليوم السبت، أن فايروس كورونا المستجد، يستطيع العيش لمدة تصل إلى 37 يوما في المسالك التنفسية للمرضى، وذلك بعدما أجروا العديد من الدراسات على عينات من الجهاز التنفسي لبعض المرضى في مدينة ووهان الصينية.

ووفقا لتقرير الخبراء الذي نشره موقع "ذي لانسيت" العلمي، فإن هذا الاكتشاف الجديد يؤكد أن المريض سيكون قادرا على نقل العدوى لغيره خلال خمسة أسابيع من بداية إصابته بالمرض.

وأوضح الخبراء أن فترة الـ 37 يوما تعتبر أطول بأكثر من ضعفي فترة الحجر الصحي المتعارف على أنها تستمر لمدة أسبوعين، وذلك بعد اجراء الدراسة على 191 من مرضى في مستشفى ووهان الصينية.

ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فقد رصد الفريق وجود الـ "آر إن إيه" الخاص بالفيروس، والذي يحمل كافة معلوماته الجينية، بالعينات المأخوذة من المرضى لمدة بلغت في متوسطها 20 يوما منذ بداية إصابتهم.

وأضافت الصحيفة: "كانت الفترة الأقصر والتي تم رصدها لبقاء الفيروس معديا ثمانية أيام، بينما بلغت الأطول 37 يوما.

وبحسب الفريق، فإن الفترة الطويلة للتخلص من الفيروس تعزز خلق أسس منطقية لاستراتيجية عزل المرضى المصابين بالعدوى، وطرقا أمثل للتعامل مع الفيروسات مستقبلا.

وأضاف الفريق: "إن التخلص من الفيروس لفترات طويلة يوفر الأساس المنطقي لاستراتيجية عزل المرضى المصابين والتدخلات المثلى المضادة للفيروسات في المستقبل".

الحرة