أميركا تبدأ اجراءات حماية ترامب من فيروس كورونا

ترامب والبيىت الأيبيض وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن البيت الأبيض، اليوم السبت، عن فرض إجراءات وقائية على كل شخص يجري اتصالا وثيقا مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ونائبه مايك بنس، وذلك نظرا لتفشي فيروس "كورونا" المستجد في العالم والولايات المتحدة مؤخرا.

وبحسب وكالة "فرانس برس"، فإن نائب السكرتير الصحفي للبيت الأبيض، أكد أنه يجري فحص درجة حرارة أي شخص يكون على اتصال وثيق بالرئيس ونائبه.

وأعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الجمعة، عن نيته اجراء اختبار فحص الإصابة بفيروس الكورونا المستجد، في تراجع واضح عن موقفه الذي أعلنه سابقا بأنه "لا ضرورة" لمثل هذا الإجراء.

وخلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض، وبعد إصرار صحفيين على السؤال ولقائه مع مسؤولين أُعلن عن إصابتهم، قال ترامب: "لم أقل إنني لن أخضع للاختبار، على الأرجح سأجريه قريبا إلى حد ما".

وأثيرت حالة من الجدل مؤخرا، بسبب لقاء ترامب قبل أيام مساعدا للرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، وتبين لاحقا أنه مصاب بالفيروس.

وحاول ترامب أثناء مؤتمر صحفي عدم الإجابة عن سؤال حول هذا الأمر، لكنه قال: "لدينا طبيب في البيت الأبيض، أو بالأحرى أطباء عديدون في البيت الابيض، طرحت عليهم السؤال وقالوا لي: ليس لديك أي أعراض"، وذلك قبل أن يضيف أنه قد يجري الفحص قريبا.

وأعلنت الحكومة البرازيلية في وقت سابق، الخميس، أن مسؤولا حكوميا التقى في نهاية الأسبوع المنصرم ترامب خلال الزيارة التي قام بها بولسونارو إلى الولايات المتحدة، إلا أن ترامب أكد أنه ليس قلقا من التعرض للفيروس بعد أن تناول العشاء الأسبوع الماضي مع الرئيس البرازيلي الذي أثبتت فحوص إصابة مساعده الإعلامي بالفيروس.

وكانت الفحوص قد أثبتت أن مدير اتصالات الرئيس البرازيلي فابيو واجنغارتن مصاب بالفيروس.

يذكر أن ترامب قد أعلن الجمعة، عن "حالة طوارئ وطنية" في الولايات المتحدة لمحاربة تفشي فيروس كورونا المستجد الذي أصاب نحو ألفي شخص في البلاد وأدى إلى وفاة 41 شخصا على الأقل.

سبوتنيك