فلسطين : ارتفاع اعداد مصابي فيروس كورونا الى 38

تسجيل اصابات جديدة بفيروس كورونا في بيت لحم

رام الله الاخباري : 

 قال الناطق باسم الحكومة ابراهيم ملحم، إنه تم تسجيل ثلاث حالات إصابة بفيروس "كورونا" في بيت لحم، ما يرفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 38 إصابة.

وأكد ملحم خلال مؤتمر صحفي، اليوم السبت، حول آخر المستجدات بشأن فيروس كورونا (كوفيد -19) إن الإصابات هي لمخالطي مصابين في بيت لحم..

وفي وقت سابق  قال رئيس قسم الطب الوقائي في مديرية صحة بيت لحم الدكتور نبيل زواهرة، والمتواجد في فندق "انجيل"، إن جميع المصابين وعددهم 14، لا توجد عليهم أعراض ويتمتعون بصحة جيدة.

وأضاف زواهرة للوكالة الرسمية  ان جميعهم يتمعون بصحة جيدة ولا يعانون من اضطرابات نفسية، وينتظرون بفارغ الصبر يوم الخميس المقبل لإعادة الفحص.

وأشار الى ان إجراءات الفحص والمتابعة تشمل كل مصاب على حدا، حيث توجه له الأسئلة حول وجود أعراض مثل السعال أو التقيؤ، والحالة النفسية، ثم تقاس درجة حرارته، وهو الأمر الذي ينسحب أيضا على غير المصابين وعددهم 16 شخصا.

وصف زواهرة عدم ظهور أعراض بأنه أمر متوقع كون المصابين من الفئة الشابة ويتمتعون بمناعة عالية.

فحص العينات 

وأعلن محافظ بيت لحم كامل حميد، أن فحص عينات فيروس "كورونا" سيتم في بيت لحم اعتبارا من  الجمعة، دون الحاجة لإرسالها لمدينة رام الله كما كان معمول به سابقا.

بدوره، أوضح مدير الشؤون الصحية في مديرية الصحة ببيت لحم شادي اللحام، أن العمل على فحص العينات في بيت لحم سيتواصل على مدار الساعة، تحت إشراف طاقم طبي مُدرب من وزارة الصحة

محاربة فيروس كورونا 

ويوم الخميس شدد المتحدث باسم الحكومة ان  الحكومة تتخذ الإجراءات في كافة المحافظات للعمل على تقليص مساحة انتشار هذا المرض.

وأضاف ملحم: "بعيدا عن المبالغة والتهويل، فإن الحكومة تقوم بكل ما هو مستطاع لتقليص مساحة انتشار الفيروس، من خلال رزمة من الإجراءات الوقائية التي نالت امتداح منظمة الصحة العالمية التي اكدت ان فلسطين اجرت ما هو أكبر مما هو مطلوب منها".