السبت 14 مارس 2020 10:39 ص بتوقيت القدس المحتلة

كندا تعلن تسجيل اصابة سيدة عائدة من الاردن بفيروس كورونا

كندا تعلن تسجيل اصابة سيدة عائدة من الاردن بفيروس كورونا

رام الله الاخباري:

سجلّت كندا، الخميس الماضي، أربع إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد في ولاية ألبرتا، معلنة أن أحد تلك الإصابات كانت عائدة من الأردن.

وبحسب موقع "خبرني" الأردني، فإن كبيرة الأطباء في الولاية الكندية "دينا هينشو"، أكدت إجراء حظر للتجمعات العامة، لأكثر من 250 شخصا، وذلك في اجراء وقائي بعد تأكيد إصابة 23 حالة بفيروس كورونا في ألبرتا.

وأوضحت "هينشو"، أن الحالات الجديدة شملت الأشخاص الذين عادوا أخيرا من السفر في الأردن ومصر وفرنسا وألمانيا والولايات المتحدة.

وكان وزير الصحة الأردني سعد جابر، قد أعلن أمس الجمعة، عن شفاء المصاب الوحيد بفيروس كورونا ومغادرته مستشفى الأمير حمزة برفقة زميله المشتبه باصابته بعد أن أثبتت الفحوصات المخبرية شفاء المصاب.

واستقبل جابر المصاب وزميله المشتبه به بعد خروجهما من العزل، مؤكداً بذلك خلوّ الأردن من الفيروس. وكان الأردن سجّل في 3 آذار/ مارس الجاري أول إصابة بفيروس "كورونا"، لمواطن قدم من إيطاليا قبل أسبوعين.

وكانت السلطات الأردنية قررت اتخاذ إجراءات "أكثر صرامة"، للحيلولة دون انتشار فيروس كورونا.

ومنذ أيام، كشف وزير الصحة سعد جابر في مؤتمر مشترك مع وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة تفاصيل الإجراءات الجديدة.

وضمن هذه الإجراءات "منع القادمين من فرنسا وألمانيا وإسبانيا بالدخول للأردن وعدم السماح للأردنيين بالسفر إلى هذه الدول إلى جانب إيقاف المعابر البحرية مع مصر، وتخفيض عدد الطائرات القادمة بنسبة 50% ووقف السفر من وإلى لبنان ووقف السفر من وإلى سوريا باستثناء الشاحنات، ووقف المؤتمرات الدولية والمحلية في الأردن إلا بما يسمح به مجلس الوزراء وخصوصاً الطبية منها".

المصدر : خبرني