وزارة الاوقاف تصدر تعليماتها بشأن صلاة الجمعة

الاوقاف والمساجد

رام الله الاخباري:

دعت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، اليوم الخميس، الخطباء والأئمة إلى تقليل وقت الانتظار بين الأذان والإقامة إلى 10 دقائق لصلاة الفجر، و5 دقائق لباقي الصلوات، وذلك ضمن إجراءاتها لمواجهة فيروس "كورونا" المستجد.

وأكدت الوزارة في تعميم صادر عنها اليوم، على ضرورة ألا تتجاوز خطبة الجمعة مع الصلاة 15 دقيقة، إضافة لوقف درس الجمعة باستثناء الدروس الخاصة بفيروس الكورونا، وعدم استخدام ثلاجات المياه الموجودة في المساجد.

وناشدت الوزارة المصلين إلى إحضار سجادة صلاة خاصة بهم في كل وقت صلاة، والاستمرار في تعقيم المساجد ودورات المياه، وعدم السماح لأي جماعات بالمبيت في المساجد.

وأضافت الأوقاف: إن كل من يعاني من الرشح والسعال وارتفاع الحرارة وضيق التنفس أو أي أعراض أخرى لمرض "كورونا" عدم الحضور لصلاة الجمعة والجماعة، وعدم الاختلاط بغيرهم.

وطالبت الوزارة بالاستمرار في تعطيل الدراسة في مراكز التحفيظ والتجويد، وكذلك الدروس الوعظية، وضرورة الالتزام بكل ما تتخذه الحكومة من تدابير للحفاظ على حياة الناس من فيروس كورونا وكذلك كل ما يصدر عن جهات الاختصاص.

وأعلن الناطق باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، اليوم الخميس، عن ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد في بيت لحم إلى 31 مصابا، بعد تشخيص إصابة جديدة في بيت جالا اليوم.

وقال خلال مؤتمر صحفي عقد صباح اليوم: "حتى الان تم اجراء 1833 فحصا، والنتائج المصابة تعود الى 11 انثى و20 ذكرا"، موضحا أن الاصابات تحت سن 18 عاما كان هناك 3 حالات بيت لحم.

وشدد على أن الحكومة تتخذ الإجراءات في كافة المحافظات للعمل على تقليص مساحة انتشار هذا المرض.

وأضاف ملحم: "بعيدا عن المبالغة والتهويل، فإن الحكومة تقوم بكل ما هو مستطاع لتقليص مساحة انتشار الفيروس، من خلال رزمة من الإجراءات الوقائية التي نالت امتداح منظمة الصحة العالمية التي اكدت ان فلسطين اجرت ما هو أكبر مما هو مطلوب منها".