برنامج امريكي شهير يستضيف فيروس كورونا

برنامج امريكي وكورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري

استضاف برنامج أمريكي شهير، فيروسا على شكل كارتوني، للتعليق على كلمة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حول عدم امتلاك بلاده مكانا مناسبا للقيام بتحليلات الفيروس وعدم وجود نظام رعاية صحية مجاني يضمن العلاج ضمنه، وذلك في تقليد لاستضافة الإعلامي المصري جابر القرموطي لفيروس كورونا، في برنامجه "الكلام على إيه".

وظهر "فيروس كورونا" في البرنامج الأمريكي الساخر "Tooning Out The News"، في شكل كارتوني، حيث أبدي الفيروس بشكل ساخر عن شكره للرئيس ترامب على المساهمة في انتشاره، وأنه أهم شخص قدّره كفيروس.

وكان القرموطي قد طبق فكرة استضافة الفيروس بنفس اليوم، وذلك بحلقة الإثنين الماضي، في برنامجه الذي يذاع عبر قناة "الحياة" المصرية، وجاءت تفاعلاً مع الأزمة الصحية العالمية التي صنفت "وباءً" لكن بطريقة ساخرة.

ولقيت الفكرة تفاعلا ساخرا من قبل رواد شبكات التواصل الاجتماعية في مصر، من فكرة استضافة شخص يرتدي اكسسوارات ويضع مستحضرات تجميل غريبة على أنه فيروس، فضلاً عن السخط الأكبر من منطق السخرية من الفيروس وتهوين القلق منه في ظل مخاوف عالمية من انتشاره.

ورغم أن فكرة البرنامج الأمريكي ساخرة أيضاً، لكنها سخرت من عدم التأهب لانتشاره بالقدر الكافي على العكس من نموذج القرموطي.

 

عربي بوست