"إسرائيل" تخشى من انتشار "كورونا" في غزة

اسرائيل وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

ذكرت وسائل الاعلام الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أن المؤسسة الأمنية الإسرائيلية باتت تخشى من تفشي فايروس "كورونا" المستجد في قطاع غزة،

ووفقا لصحيفة "هآرتس" العبرية، فإن هذه الخشية الإسرائيلية تعود إلى عدة اعتبارات، مشيرة إلى أن صورة جيش الاحتلال ستكون "على المحك".

وأضافت الصحيفة: إسرائيل ستكون مُجبرة على التعامل مع ذلك ومعالجة الأمر، فإذا انتشر فيروس "كورونا" في قطاع غزة ستجد إسرائيل صعوبة في إبعاد المسؤولية عنها.

وأشارت إلى أن المجتمع الدولي، لن يقبل بالحجة الإسرائيلية، بأنها لم تعد مسؤولة عن الوضع في قطاع غزة بعد فك الارتباط في عام 2005.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، أمس الاثنين، عن خلو القطاع من فيروس "كورونا" المستجد حتى اللحظة، فيما فرضت العديد من الارشادات على المعتمرين الذين وصلوا بالأمس الى القطاع.

من جانبه، أعلن الناطق باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم ان نتائج الفحوصات المخبرية التي صدرت عن المختبر المركزي لوزارة الصحة قبل قليل اظهرت إصابة حالة جديدة بفيروس كورونا المستجد لترتفع أعداد المصابين بالفيروس في فلسطين إلى"26" حالة حتى الساعة 12:00 من منتصف ليل اليوم الإثنين، منها حالة واحدة سجلت في ضاحية ارتاح قضاء طولكرم أما باقي الحالات فقد تم تسجيلها في محافظة بيت لحم.

دنيا الوطن