"اسرائيل " تقرر ادخال جميع القادمين من الخارج الى الحجر الصحي

اسرائيل ومطار بن غوريون

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت حكومة الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الاثنين، عن تعليمات صارمة جديدة أصدرتها وزارة الصحة الإسرائيلية تخص المسافرين القادمين من الخارج، مشددة على ضرورة أن يلتزم أي مسافر قادم من الخارج بالحجر الصحي لمدة 14 يومًا.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية مساء اليوم لاثنين، ارتفاع أعداد مصابي فيروس كورونا في" إسرائيل" إلى 43 إصابة، بعد الكشف عن مصابين آخرين بفيروس كورونا.

وفي وقت لاحق، أعلن وزير الصحة الاسرائيلية يعقوب ليتسمان، عن أن حكومة الاحتلال ستتخذ تدابير قاسية للحد من انتشار الفايروس، لافتا إلى أن الامور ليست بسيطة.

وكان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، قد أكد، أمس الأحد، أن هذا الاجراء إذا جرى اتخاذه فسيتطلب عزل كل شخص يصل إلى إسرائيل في منزله لمدة 14 يوما.

يذكر أن إسرائيل تفرض فعليا عزلا ذاتيا على المسافرين القادمين من 15 دولة حتى اللحظة، فيما تدرس فرض العزل على القادمين من كل الدول.

وظهر فيروس كورونا، أول مرة، في مدينة ووهان وسط الصين، 12 ديسمبر/كانون الأول 2019، وانتشر حتى اليوم في 94 دولة، بينها 14 دولة عربية؛ ما تسبب في حالة رعب تسود العالم، فيما أعلنت منظمة الصحة العالمية حالة طوارئ على نطاق دولي لمواجهته.

وأصاب الفيروس أكثر من 100 ألف حول العالم توفي منهم قرابة 3500 غالبيتهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيران وإيطاليا، وأدى إلى تعليق العمرة، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

بانيت