السعودية تعلن تسجيل 15 حالة بفيروس كورونا

السعودية وفيروس كورونا

رام الله الإخباري:

اكتشفت السلطات السعودية، مساء اليوم الإثنين، 15 حالة إصابة مؤكدة بفيروس "كورونا" الجديد.

ووفق قناة "العربية"، قالت وزارة الصحة السعودية في مؤتمر صحفي، إن إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا وصلت إلى 15 حالة، 11 منها قدمت لمملكة من الخارج.

وأشارت الوزارة إلى أن قرار تعطيل الدراسة، مجرد "إجراء وقائي"، لمنع انتشار فيروس كورونا، مؤكداً على أنه لم يتم تسجيل أي إصابات بفيروس كورونا في المنشآت التعليمية حتى الآن.

بدوره، قال المتحدث باسم وزارة الصحة محمد العبد العالي: "نتعامل بشفافية في إجراءات مواجهة فيروس كورونا، ونعلن أولا بأول عن الحالات الجديدة المكتشفة للإصابات فيروس كورونا"، مضيفاً: "جميع الإجراءات المتخذة احترازية، التي تم اتخاذها للتحوط دون منع تفشي فيروس كورونا".

وكانت السعودية، قد أعلنت في وقت سابق، أنه تم تعليق سفر المواطنين والمقيمين مؤقتا من وإلى 9 دول للحد من انتشار فيروس كورونا.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية، فإنه تم تعليق سفر المواطنين والمقيمين مؤقتا إلى كل من "الإمارات العربية المتحدة، الكويت، البحرين، لبنان، سوريا، كوريا الجنوبية، مصر، إيطاليا، وجمهورية العراق " وكذلك تعليق دخول القادمين من تلك الدول، أو دخول من كان موجودا بها خلال الـ 14 يوما السابقة لقدومه.

كما قررت المملكة إيقاف الرحلات الجوية والبحرية بين المملكة والدول المذكورة.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية فجر اليوم، عن تسجيل أربع حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، لافتة إلى أن إجمالي عدد الحالات المسجلة للإصابة بفيروس كورونا الجديد "كوفيد-19" بلغت 15 حالة.