الجيش السوري يهاجم رتلا أمريكيا بـ"الحجارة"

القوات الامريكية والسورية

رام الله الاخباري:

اعترض الجيش السوري، اليوم الأحد، رتلا عسكريا تابعا للجيش الأمريكي، ومنعته من دخول إحدى قرى محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا.

ووفقا لوكالة الأنباء السورية "سانا"، فإن عدداً من أهالي قرية "الكوزلية" الواقعة غرب بلدة "تل تمر" بريف الحسكة الشمالي، ساندوا عناصر من الجيش السوري خلال صد ومواجهة رتل أمريكي بالحجارة بعد محاولته دخول القرية.

ونقلت الوكالة عن مصادر محلية قولها: "إن الرتل الأمريكي المكون من 7 عربات مدرعة اضطر للعودة من حيث أتى بعد أن واجهه الجيش السوري بالحجارة".

يذكر أن الجيش الأمريكي يتخذ من مساحات واسعة شمال شرقي سوريا قواعد ونقاطاً عسكــرية له، كما يفرض سيطرته على كامل حقول النفط في المنطقة.

وفي سياق متصل، أعلن فرع هيئة الإغـاثة التركية في ولاية قونية وسط البلاد حسن حسين أويصال، عن إطلاق مشروع لبناء مساكن لألفي شخص نـزحوا مؤخراً جراء العمليات العسـكـرية في إدلب.

وقال "أويصال" إن آلاف السوريين النـازحين من ريفي حلب وإدلب يعيشون بالمخيمات الحدودية مع تركيا وسط ظـروف صعـبة جداً، مضيفاً أن هيئة الإغاثة التركية أطلـقت حملة جديدة لحل أزمـة السكن هذه.

ونقلت وكالة "الأناضول" التركية عن "أويصال" تأكيده، أنه سيتم بناء 350 منزلاً من الطوب للنـازحين، ومن المخطط أن تؤوي قرابة 2000 شخص منهم، موضحاً أن هذه المساكن هدفها التصـدي للتغيير الديموغرافي الذي يسعى النظام السوري لتطبيقه في المنطقة.