ردا على الشائعات ..الملك سلمان يظهر من جديد

الملك سلمان والسعودية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

ظهر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، لأول مرة، اليوم الأحد، خلال مراسم أداء القَسم لسفراء سعوديين معيَّنين في الخارج، وذلك بعد تداول تقارير صحفية تحدثت عن تدهور حالته الصحية.

ووفقاً لما نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس" على حسابها بموقع "تويتر"، فقد ظهر إلى جانب الملك، الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية، ومساعدُ السكرتير الخاص للعاهل السعودي تميم بن عبد العزيز السالم، دون وجود لولي العهد محمد بن سلمان.

من جانبها، رصدت وكالة "إرم نيوز" الإماراتي، حالة من الطمأنينة لدى سعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي بعد مشاهدتهم الملك سلمان، وهو يستقبل السفير المعين لدى أوكرانيا محمد بن سليمان المسهر، والسفير المعين لدى جمهورية الأوروغواي الشرقية إياد بن غازي حكيم.

وأكد الموقع أن السعوديين علقوا بشكل كبير على ظهور الملك سلمان التي جاءت بعد سيل واسع من الشائعات عن الوضع الصحي للملك.

ونقل الموقع عن حساب مواطن سعودي يدعى باسم سلطان على تويتر قوله: "أفرحتنا الله يسعدك بها الشوفه"، فيما غرد آخر باسم عبداللطيف العوفي: "الله يطمنكم ويخذل أعداء بلادنا".

وفي وقت سابق من اليوم، نقلت وكالة "أسوشييتد برس" عن مسؤول أمريكي، قوله إن العاهل السعودي بصحة جيدة وظهر في اجتماعه مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، بالرياض، في 20 فبراير الماضي، وقد ناقش الاثنان الحرب التي تقودها السعودية في اليمن، والجهود المبذولة لمواجهة إيران، والحرب في سوريا، وقضايا حقوق الإنسان.

ولم تتكشف حتى الآن وقائع الاعتقالات، خصوصاً التي تعرَّض لها أمراء بشكل كامل، لكن "وول ستريت جورنال" و"نيويورك تايمز"، نقلتا عن مصادر مطلعة، تأكيدها أن مقنَّعين من حرس الديوان الملكي اعتقلا الأميرين أحمد بن عبد العزيز شقيق الملك، وولي العهد السابق محمد بن نايف، صباح الجمعة، بتهمة الخيانة العظمى وقد يواجهان عقوبة الإعدام أو السجن مدى الحياة.

ارم نيوز