وزير اسرائيلي يهاجم نواب المشتركة ويصفهم "بالمخربين "

كاتس ونواب المشتركة

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

هاجم وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، اليوم الأحد، نواب القائمة العربية المشتركة في الكنيست الإسرائيلي، وذلك عقب حصول القائمة على 15 مقعدا في الكنيست في أعقاب صدور نتائج الانتخابات الأخيرة، واصفا إياهم بـ"مخربون يرتدون بدلات".

ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية "كان" اليوم الأحد، عن كاتس قوله: إنه "سمعنا رئيس كتلة أزرق أبيض بيني غانتس يتحدث عن تشكيل حكومة أقلية بدعم أعضاء القائمة المشتركة. لم يحدث أمرا كهذا، ولا حتى في ولاية رابين، مشيرا إلى أنهم خرجوا ضد قرار جامعة الدول العربية بالاعتراف بحزب الله كمنظمة "إرهابية".

في المقابل، قال النائب عوفر كسيف، من القائمة المشتركة: "اسمعني يا كاتس، الإرهابيون هم أنت وزملاؤك، الذين تستخدمون قوة الدولة كلها ضد مواطني الدولة وضد رعايا الاحتلال الفلسطينيين المسجونين في المناطق المحتلة".

وأضاف كسيف في تغريدة له عبر "تويتر": "نحن سنفعل كل ما بوسعنا من أجل إسقاط حكمكم العنصري وجلب مستقبل مشترك، من دون عنصرية وعنف".

أما النائب عن القائمة المشتركة يوسف جبارين، فاعتبر تصريحات كاتس "تحريض أرعن تجاه الجمهور العربي ومنتخبيه"، واصفا إياه بالتصريح الخطير.

وأضاف: "هذا استمرار للتحريض الأرعن الذي يمارسه رئيس الحكومة، وسنتوجه إلى المستشار القضائي للحكومة ونطالب بفتح تحقيق ضد كاتس والتفوهات العنصرية التي نسمعها مؤخرا".

وحققت القائمة العربية المشتركة حضورا وفوزا بــ 15 مقعداً، في انتخابات الكنيست الأخيرة التي جرت الأسبوع الماضي، لتصبح الكتلة الثالثة في الكنيست من حيث عدد أعضائها والمقاعد التي فازت بها.

عرب 48