الخليل : قرار باغلاق صالات الافراح والدوواين والمتنزهات العامة

محافظ الخليل وكورونا

رام الله الاخباري : 

أعلن محافظ الخليل اللواء جبرين البكري، عن تشكيل لجنة طوارئ برئاسة المحافظ وبعضوية كافة الجهات ذات العلاقة وستعمل على مدار الساعة في كافة أرجاء المحافظة.

ويأتي ذلك استنادا على قرار الرئيس محمود عباس " بإعلان حالة الطوارئ في دولة فلسطين، وتنفيذا لتعليمات دولة رئيس الوزراء د. محمد اشتية لمواجهة خطر فايروس " كورونا".

وأكد المحافظ على أن محافظة الخليل خالية من اي اصابات بفايروس "كورونا "، وان كافة الاجراءات التي سيتم اتخاذها خلال الفترة المقبلة هي وقائية لحماية المواطنين والحفاظ على صحتهم وصحة ابناءهم.

كما أصدر المحافظ قراراً بإغلاق صالات الافراح والدواوين والمتنزهات العامة في كافة ارجاء المحافظة ومنع التجمعات وان تقام المناسبات على نطاق ضيق ومختصر ومن يخالف ذلك سيتعرض للمساءلة القانونية.

ودعا كافة المواطنين إلى عدم التعاطي مع الاخبار والشائعات التي يتم الترويج لها واستيفاء المعلومات فقط من خلال البيانات الصادرة من وزارة الصحة الفلسطينية.

كما دعا كافة وسائل الاعلام الى اخذ دورهم الخلاق في محاربة اي اشاعات غير صحيحة والمساهمة في نشر التوعية والتثقيف للمواطنين لحماية انفسهم من هذا الفيروس .

وشدد محافظ الخليل على أن المواد التموينية والاساسية متوفرة لعدة اشهر مقبلة وندعو لعدم القلق في هذا الجانب مع التشديد ان اي حالة احتكار او استغلال مع قبل اي جهة ستتعرض للمساءلة القانونية .

وأشار إلى أنه تم التعميم على وزارة الاوقاف لإلغاء كافة الفعاليات في الحرم الابراهيمي ، ومن جهة اخرى تم تسريح النزلاء في دور الايواء .

ودعا كافة المصانع والمؤسسات في كافة ارجاء المحافظة الى اخذ اجراءات الصحة والسلامة العامة واتباع عمليات التعقيم بشكل مستمر وتحت طائلة المسؤولية بناء على التوجيهات الصادرة من الجهات المختصة، وذلك استجابة لقرار حالة الطوارئ تم التعميم على كافة الفنادق والمؤسسات بعدم استقبال الوفود الاجنبية.

كما دعا المحافظ كافة ابناء المحافظة الى التعاون الكامل مع اي قرارات او اجراءات يتم اتخاذها حماية لهم ولأبنائهم والتأكيد ان كل ما يتم اتخاذه هوا اجراءات وقائية في كافة ارجاء المحافظة .