السعودية تغلق "القطيف " بعد تفشي فايروس كورونا

فايروس كورونا في السعودية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

قررت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الأحد، تعليق الدخول والخروج من محافظة القطيف مؤقتا، وتعطيل العمل في جميع الدوائر الحكومية والمؤسسات الخاصة بالمحافظة.

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، فإن الداخلية أكدت في بيان لها أن الحالات الـ 11 المصابة بفيروس كورونا في البلاد، هم من سكان محافظة القطيف.

ونقلت الوكالة السعودية عن مصدر مسؤول في الوزارة قوله، إنه "نظرا لأن جميع الإصابات بفيروس كورونا المسجلة في البلاد، هي من سكان محافظة القطيف، فقد تقرر تعليق الدخول والخروج من محافظة القطيف مؤقتا، مع تمكين العائدين من سكان المحافظة من الوصول إلى منازلهم".

وأشارت الوكالة إلى أن الداخلية السعودية قررت أيضا وقف العمل في جميع الدوائر الحكومية والمؤسسات الخاصة، بالإضافة إلى زيادة الإجراءات الاحترازية لمنع احتمالات انتقال العدوى، مع استثناء المرافق الأساسية لتقديم الخدمات الأمنية والتموينية والضرورية، مثل الصيدليات والمحلات التموينية ومحطات الوقود والمرافق الصحية والبيئية والبلدية والأمنية.

وطالب المسؤول السعودي، المواطنين بالتعاون في تنفيذ الإجراءات الاحترازية، معتبرا أن ذلك سيكون له الأثر في إنجاح الإجراءات المتخذة، وتمكين الجهات الصحية المختصة من تقديم الرعاية الطبية الأفضل، لمنع انتشار الفيروس.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الأحد، عن اكتشاف 4 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وبذلك يصبح مجموع الحالات المؤكدة داخل المملكة 11 حالة.

وطمأنت الوزارة الجميع بأن الحالات معزولة حالياً وجارٍ التعامل معها وتقديم الخدمة الصحية وفق الإجراءات الصحية المعتمدة، علماً أن جميع الحالات هم من سكان محافظة القطيف.

سبوتنيك