بكين : "التجربة الصينية مع مرض كورونا تقول لا داعي للهلع "

الصين وكورونا

رام الله الإخباري:

ينتشر فايروس كورونا بشكل كبير وسريع في العالم، حيث تجاوز عدد المصابين به حتى الآن 100 ألف إصابة في 93 بلدا وسط إجراءات احترازية متزايدة.

فيما بلغ عدد الوفيات في العالم بسبب الاصابة بفيروس كورونا 3457، فيما قللت منظمة الصحة العالمية من التوقعات بانحسار العدوى بالمرض، خاصة في الصيف.

بدوره، شدد سفير الصين في لبنان وانغ كيجان، على ضرورة التعامل مع فيروس كورونا بكل جدية واتباع الارشادات الصادرة عن وزارة الصحة، مؤكداً على ضرورة اتخاذ الإجراءات لمواجهة كورونا وضرورة إعداد خطة للتعامل مع الوباء وطريقة عزل المصابين.

وقال خلال لقاء عبر قناةLBCI  اللبنانية: "لا ضرورة للهلع خصوصا أن كورونا، وبحسب التجربة الصينية، قابل للاحتواء والعلاج وهو ليس مرضا فتاكا".

وعن التجربة الصينية بمواجهة كورونا، لفت كيجان الى أن فيروس كورونا يشهد وضعا جديدا في الصين مشيرا الى وجود مؤشرات ايجابية لا سيما لجهة تراجع عدد الاصابات والوفيات الجديدة وازدياد حالات الشفاء.

وأوضح أن الصين قامت باجراءات صارمة لاحتواء الفيروس من خلال وضع حجر كامل على مدينة ووهان كاشفا أن الحكومات عملت بفعالية والشعب الصيني تكاتف وتضامن وقدم التضحية.

وقال: "أكبر مساهمة صينية للعالم هو الحد من انتشار الفيروس داخل الصين من ثم احتواء انتشاره الى دول أخرى وإلغاء سفر المواطنين الصينين الى الخارج".

وأكّد السفير الصيني أن بلاده تعمل مع منظمة الصحة العالمية وكل الدول في مجال تبادل المعلومات بشأن كورونا.

وكانت بداية ظهور الفيروس، في مدينة ووهان الصينية، في نهاية ديسمبر/ كانون الثاني الماضي، وانتشر بعدها في عشرات الدول حول العالم.

وصنفت منظمة الصحة العالمية، في وقت سابق، "فيروس كورونا المستجد"، وباء، وأعلنت "حالة طوارئ صحية ذات بعد دولي".