تركيا : عبور 143 الف مهاجر الحدود مع اليونان

عبور مهاجرين من تركيا الى اليونان

رام الله الإخباري:

بدأت قوات الأمن التركية منذ الليلة الماضية، منع القوات اليونانية من رد المهاجرين إلى الحدود التركية، وذلك بعد أن بلغ عدد المهاجرين الذين عبروا الحدود التركية باتجاه اليونان 143 ألف مهاجر، وفق وكالة "سبتوتنيك" الروسية.

وأعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو خلال مؤتمر صحفي صباح اليوم السبت، أن "عدد المهاجرين الذين عبروا الأراضي التركية إلى اليونان تجاوز الـ143 ألف مهاجر وهذه بداية"، مضيفا "منذ الليلة الماضية بدأت قوات الأمن التركية منع اليونان من رد المهاجرين".

وأضاف صويلو أن "المهاجرين يعبرون إلى اليونان سيرا على الأقدام عبر نهر مريج نتيجة انخفاض مسنوب المياه".

ومؤخرا، سمحت تركيا لآلاف اللاجئين بالعبور إلى أوروبا عبر اليونان، بعدما اتهمت الدول الأوروبية بعدم مساعدتها في تحمل أعباء الملايين منهم في أراضيها.

وقد تسبب ذلك الأمر في احتدام التوتر على حدود البر الرئيسي لليونان مع تركيا، حيث أن القوات اليونانية استخدمت مدفع مياه في محاولة لتفريق المحتشدين على الحدود، وأعقب ذلك إطلاق وابل من عبوات الغاز المسيل للدموع من الجانب الآخر.

يشار إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمر أمس الجمعة، خفر السواحل التركي بمنع المهاجرين من عبور بحر إيجة، بسبب المخاطر التي قد تنجم عن ذلك.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول عن خفر السواحل قوله: "بناء على أوامر الرئيس.. لن يتم منح تصريح للمهاجرين لعبور بحر إيجه لأنه خطير".