وضع 15 امريكي في الحجر الصحي ببيت لحم

وضع 15 امريكي في الحجر الصحي

رام الله الإخباري:

كشف المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، صباح اليوم السبت، أنه تم وضع 15 أمريكيا بالحجر الصحي في فندق ببيت لحم بسبب فيروس كورونا.

ووفق وكالة "رويترز"، قال ملحم، "هناك وفد أمريكي من 15 شخصا كانوا من نزلاء الفندق، وهم لا زالوا موجودين فيما يتم التعامل معهم على أساس الحجر الصحي مثل باقي الأشخاص الموجودين".

وأشارت وكالة "رويترز"، صباح اليوم السبت، إلى أنه لم يرد تعليق من مسؤولين أمريكيين في المنطقة.

وكانت السلطة الفلسطينية قد أعلنت حالة الطوارئ في الأراضي الفلسطينية بعد تأكيد إصابة أكثر من 12 حالة في بيت لحم.

وخلت شوارع المدينة أمس الجمعة بالكامل تقريبا من المارة، في حين نظم أفراد من الشرطة الفلسطينية الذين وضعوا كمامات على أنوفهم دوريات بالمدينة التي يقصدها آلاف السياح سنويا، والتي تأثرت بشدة بحالة الطوارئ التي أُعلنت في وقت سابق بسبب كورونا.

وكانت السلطات الكنسية أمرت بإغلاق "كنيسة المهد" في بيت لحم استجابة لتوصيات وزارة الصحة وتعليمات محافظ بيت لحم، في إطار خطة الطوارئ التي تم اعتمادها لمواجهة الفيروس.

وفي أجزاء أخرى من الضفة الغربية، أقامت قوات الأمن الفلسطينية نقاط تفتيش ومنعت بعض الأجانب من الدخول.

أتى ذلك، بعد أن أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الخميس، حالة الطوارئ لـ 30 يوماً في الضفة الغربية المحتلة بعد اكتشاف سبع حالات إصابة في بيت لحم بين عمال الفنادق الذين يعتقد أن سائحين أجانب نقلوا لهم المرض.

يشار إلى أن رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، أعلن خلال اجتماع طارئ، عقده في مكتبه مساء أمس الجمعة، ضم عددا من الوزراء والمحافظين وقادة الأجهزة الأمنية والمؤسسة الاعلامية، عن رزمة جديدة من الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا.

ودعا رئيس الوزراء إلى العمل بوتيرة عالية من التنسيق للحفاظ على النظام العام ومنع الفوضى، أو نشر الهلع بين الناس، مؤكدا اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان السيطرة على الأسواق لمنع الاحتكار ورفع الأسعار.