كورونا .."اسرائيل " تدرس اغلاق الضفة بشكل كامل

اسرائيل واغلاق الضفة الغربية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

يدرس جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، اغلاق الضفة الغربية بشكل كامل، في حال ثبت وجود إصابات بفيروس "كورونا" المستجد فيها.

ونقلت وسائل الاعلام العبرية، عن ضابط رفيع المستوى في جيش الاحتلال، قوله، إن الجيش سيفرض إغلاقًا شاملاً على الضفة الغربية، في حال ارتفاع عدد الإصابات بفايروس كورونا فيها.

وأشار الضابط الإسرائيلي إلى أن قرار الإغلاق سيطال 80 ألف عائلة مشتركة من الضفة والقدس المحتلة، إضافة إلى منع 49 ألف عامل آخرين من الدخول إلى المستوطنات للعمل فيها.

وكان ما يسمى بوزير الأمن الداخلي الإسرائيلي غلعاد أردان، قد دعا مجلس الأمن القومي في مكتب رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، بالسماح له باتخاذ قرار لإغلاق المسجد الأقصى، يوم غد، ومنع إقامة الصلاة فيها.

وكانت وزارة الصحة، قد قالت صباح اليوم الخميس، إن هناك عددا من الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس "كورونا" المستجد، في أحد فنادق محافظة بيت لحم.

وأوضحت وزارة الصحة في بيان صحفي، اليوم الخميس، أنها تجري الفحوصات اللازمة للتأكد وأنها بانتظار النتائج كي يتم إطلاع الجمهور عليها فور صدورها.

ومساء اليوم، قالت وزيرة الصحة مي الكيلة، إن نتائج الفحوصات للحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا لم تظهر بعد.

وأضافت كيلة في مؤتمر صحفي بمدينة بيت لحم، اليوم الخميس، إن النتائج ستظهر خلال الساعات المقبلة، ونحن في تواصل مستمر مع مستشفى "تل هشومير" الإسرائيلي، لمعرفة نتائج العينات، وسيتم الإعلان عنها خلال مؤتمر صحفي.

الترا فلسطين