هكذا نتعامل عند الشك بوجود شخص مصاب بالكورونا

التعامل مع فايروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

قدم موقع اخباري أمريكي، عدة صائح للمواطنين حول كيفية التعامل عند الشك في وجود شخص مصاب بفيروس كورونا المستجد داخل المنزل.

ووفقا لموقع " CNN " الإخباري، فإن أول طريقة لتحديد ما إذا كان لديك الفيروس من عدمه هي إجراء الاختبار، فإذا ظهرت حمى أو سعال أو ضيق في التنفس خلال 14 يومًا لأحد سكان المنزل، فلابد من الاتصال بالطبيب على الفور.

ونقل الموقع عن مركز السيطرة على الأمراض، تأكيده أن الطبيب سيعمل بعد ذلك مع قسم الصحة العامة في المنطقة ومركز السيطرة على الأمراض، لتحديد ما إذا كنت بحاجة إلى اختبار فيروس كورونا الجديد من عدمه.

وأضاف الموقع: "قد لا يظهر الشخص المصاب الأعراض لمدة تصل إلى 14 يومًا بعد التعرض، الأمر الذي يثير القلق، نظرا لأن الفيروس التاجي الجديد يمكن أن ينتقل بينما الشخص لا يظهر عليه أي أعراض، الحمى، والسعال، وسيلان الأنف، والتهاب الحلق، وصعوبة في التنفس".

وأوصى مركز السيطرة على الأمراض الشخص الذي يشك في أن لديه كورونا البقاء في المنزل إلا للحصول على رعاية طبية، وعزل نفسه عن غيره من الأشخاص والحيوانات في المنزل.

وتابع: "اتصل بالمستشفى قبل زيارة عيادة الطبيب حتى يتمكن من اتخاذ الاستعدادات لمنع الآخرين من الإصابة أو التعرض للفيروس".

ونصح المركز أنه في حالة وجود فيروس كورونا المشتبه به، بارتداء قناع للوجه، وتغطية الفم والأنف عند السعال والعطس، وتنظيف اليدين كثيرًا، وتجنب مشاركة الأدوات المنزلية الشخصية مع الآخرين، مثل الأواني، أو الأطباق، أو الفراش" السرير".

ويؤكد الموقع أن استخدام قناع الوجه يبقى أمرًا مهمًا للعاملين في مجال الصحة، والأشخاص الذين يرعون شخصًا مصابًا بالفيروس، مثل منشأة الرعاية الصحية أو في المنزل.

اليوم السابع