الاحمد : جاهزون للقاء حماس في غزة

عزام الاحمد وحماس وفتح

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

جدد عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح عزام الأحمد، اليوم الأربعاء، التأكيد على جاهزية وفد منظمة التحرير للقاء حماس، بعد ساعة من موافقة الأخيرة زيارة الوفد إلى قطاع غزة.

ونقلت إذاعة صوت فلسطين الرسمية عن الأحمد، قوله، إن حماس لم توافق حتى اللحظة على زيارة وفد منظمة التحرير إلى غزة، وأنه في حال حصلنا على الموافقة فإننا سنكون هناك بعد ساعة.

وأشار إلى أن هناك اتصالات جارية مع كل الأطراف بهذا الخصوص، مشددا على أن المهم حاليا هو توحيد الجهد الفلسطيني بين جميع الفصائل الفلسطينية لمجابهة صفقة القرن.

وبخصوص التحرك الروسي مؤخرا، أكد الأحمد أن الخارجية الروسية مهتمة بالشأن الفلسطيني وتوحيد الصف الفلسطيني، وأنها تسعى لإحياء الجهود لإنهاء حالة الانقسام الفلسطيني على أساس البرنامج السياسي لمنظمة التحرير الفلسطينية.

وأشار الأحمد إلى أن حركة فتح تشجع هذه التحركات في إطار المبادرة التي أطلقها الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم إعلان صفقة القرن، مبينا أن أقوى سلاح نواجه فيه صفقة القرن هو التوحد فلسطينيا.

ولفت إلى أن وفدا من حركة حماس على مستوى أقل، التقى مع المسؤولين المصريين في ضوء اتصال جرى بين فتح والقاهرة، معربا عن أمله في أن تكلل هذه التحركات بالنجاح، وتصل إلى نتائج إيجابية.

سوا