"فيسبوك" تغير تصميم تطبيق "ماسنجر" على هواتف "آيفون"

ماسنجر على هواتف آيفون

رام الله الإخباري :

قررت شركة "فيسبوك" تغيير شكل وتصميم تطبيق "ماسنجر" للدردشة بصورة كلية، على نظام تشغيل "آي أو إس" العامل على هواتف "آيفون"، وفق موقع "جي إس إم آرينا" التقني المتخصص.

وقال الموقع إن تحديث "ماسنجر" سيغير شكل وتصميم تطبيق الدردشة من الألف إلى الياء، والمندرج تحت مشروع أطلقت عليه "فيسبوك" اسم "لايت سبيد"، حيث سيوفر التحديث الجديد تشغيل أسرع وأسهل لتطبيق الدردشة مع مختلف سرعات الإنترنت.

وأشارت "فيسبوك" إلى أن تحديث "ماسنجر" سيكون أسرع مرتين تقريبا مما كان عليه، كما أنه سيأخذ مساحة من الذاكرة تقل عن ربع مساحتها السابقة تقريبا.

كما أن مبرمجي "فيسبوك" دعموا تحديث "ماسنجر" بعدد كبير من الميزات غير المتوفرة في الإصدار السابق.

وستكون أبرز تلك الميزات وفق لتقارير سابقة، إدخال فيسبوك (روبوتات الدردشة الكتابية) "ChatBot" إلى منصة مراسلتها، لجعل استخدام التطبيق أسهل وأسرع.

كما ستختفي الألعاب من تطبيق "فيسبوك ماسنجر" على هواتف "آيفون"، والتي تبطئ سرعته بصورة كبيرة، وستكون متواجدة في تطبيق منفصل.

وسيتميز تصميم "فيسبوك ماسنجر" الجديد بتركيزه على قائمة جهات الاتصال المنظمة، للترويج لجهات الاتصال الأكثر استخداما الموجودة على الإنترنت.

ولم تعلن "فيسبوك" بعد إذا ما كانت ستدعم تطبيق "ماسنجر" على نظام تشغيل "أندرويد" أو سطح المكتب بتحديثات مماثلة في القريب العاجل أم لا.

يشار إلى أن "فيسبوك" لجأت إلى ذلك التغيير، لأنها أدركت أن المستخدم يفتح التطبيق بصورة أكبر كلما كان التطبيق أسرع في التحميل.