توقعات بنتائج مفاجئة للانتخابات الإسرائيلية الليلة

الانتخابات الاسرائيلية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

رجحت وسائل الاعلام الإسرائيلية ومعدو استطلاعات الرأي في القنوات الإسرائيلية، أن تشهد الليلة "مفاجأة" في نتائج الانتخابات الإسرائيلية الثالثة، مشيرين إلى أن النتائج ستكون "مغايرة للتوقعات".

وأشارت وسائل الاعلام، إلى حالة من الرضى تسود صفوف أنصار حزب الليكود الذي يتزعمه رئيس الحكومة الحالية بنيامين نتنياهو، الأمر الذي يشير إلى ارتفاع نسبة تصويت أنصار معسكر اليمين.

من جانبه، أكد المشرف على الاستطلاعات في القناة 13 الإسرائيلية، البروفيسور كميل فوكس، أن نتائج الاستطلاع الذي سيتم نشره هذا المساء ستكون الأكثر إثارة على الإطلاق.

أما معد استطلاع هيئة البث الإسرائيلية (كان)، فشدد على أن نسب التصويت مختلفة للغاية، عن الانتخابات السابقة، مشيرا إلى أن هناك الكثير من الأشياء المثيرة للاهتمام.

وأضاف: سنواجه أمسية رائعة، سواء كان الأمر دراماتيكيًا أو ليس كذلك من الصعب التحديد، إلا أن النتائج تترك انطباعًا أننا سنشهد أمسية دراماتيكية بامتياز".

ووفقا لما نقل موقع "عرب 48"، فإن نسبة التصويت تشكل اللاعب الأبرز في الانتخابات الحالية، في ظل تسجيل نسب مرتفعة في المجتمع العربي يرافقها معدلات لم تسجل لدى الوسط اليهودي منذ العام 1999، وذلك بارتفاع يقدر بنحو 3% عن انتخابات أيلول/ سبتمبر الأخيرة، وسط ارتفاع بارز لنسب التصويت في مناطق سيطرة الليكود.

وأعلنت لجنة الانتخابات المركزية أن نسبة التصويت وصلت حتى الساعة السادسة إلى 56.3% وسجلت ارتفاعا بنسبة 2.8% عن الانتخابات الأخيرة في أيلول/ سبتمبر الماضي، حيث مارس 3,634,474 من أصل 6,453,255 حقهم بالاقتراع.

عرب 48